وزارة التعليم: أسئلة امتحانات نهاية العام من المنهج بأكمله

آخر تحديث :
امتحانات نهاية العام
امتحانات نهاية العام

أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني أن امتحانات الفصل الدراسي الثاني ستشمل أسئلة تغطي المنهج بأكمله، وسيتم إدراج أجزاء تم تقييم الطلاب فيها خلال الشهور السابقة في امتحانات نهاية العام.

وأكدت الوزارة أن الإدارات التعليمية والمديريات ملتزمة بوضع الأسئلة وفقاً للمواصفات التي تحددها الوزارة لضمان شمول جميع جوانب المنهج الدراسي.

وفي سياق متصل، أوضحت الوزارة أن الدراسة ستستمر خلال شهر رمضان في الفصل الدراسي الثاني دون انقطاع، مع التأكيد على استمرار حضور الطلاب خلال هذا الشهر الكريم. كما أشارت إلى أن الدراسة ستستمر حتى نهاية الترم الثاني، مع إعطاء الطلاب الإجازات الرسمية خلال عطلات عيد الفطر وشم النسيم وغيرها.

وفي سياق آخر، نبهت الوزارة إلى أنه سيتم احتساب أيام الغياب الفعلية للطلاب والمعلمين، وسيتم اتخاذ الإجراءات القانونية ضد من يتجاوز نسب الغياب المحددة قانوناً، بما في ذلك إصدار إنذارات وفصل الطلاب الذين لا يستجيبون، مع فتح باب العودة للمدرسة بعد تقديم أسباب قانونية للغياب.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.