نتشارك للمبادرات المجتمعية تصل شمال سيناء

آخر تحديث :
مبادرة نتشارك
مبادرة نتشارك

شهدت محافظة شمال سيناء انطلاق مبادرة «نتشارك للمبادرات المجتمعية» التي تُنفذ بالتعاون بين طلائع مركز شباب الأمل التابع لإدارة رفح، ووزارة الشباب والرياضة بالإدارة المركزية للبرلمان والتعليم، ومنظمة «اليونيسف»، في إطار برنامج البرلمانات للمبادرات المجتمعية «نتشارك».

تُركز المبادرة على تنمية مهارات النشء والشباب من خلال الأنشطة والبرامج التدريبية التي تُثري مهاراتهم في مجالات كتابة وتصميم المشاريع، والتواصل والتعاون، والقيادة وإدارة المشاريع، والتفكير الإبداعي، ومهارات حل المشكلات.

وتُسعى المبادرة إلى إشراك الشباب في خدمة مجتمعهم بشكل فاعل، وتعزيز روح المشاركة والتعاون بينهم، وتحمل المسؤولية تجاه بيئتهم.

أكد إيهاب حسن عبدالوهاب، وكيل وزارة الشباب والرياضة، أن برنامج «نتشارك» سيطلق 300 مبادرة مجتمعية في مراكز شباب محافظة شمال سيناء، مشيرًا إلى أن المبادرات تأتي في إطار حرص الدولة على تنمية النشء والشباب، وتعزيز مشاركتهم في المجتمع، وبناء جيل من الشباب المبدع والفعال.

وتتضمن المبادرات مجالات متنوعة، منها:

تمكين الفتيات.

التوافق المجتمعي.

المواطنة والتعايش السلمي ونبذ العنف وتعزيز المشاركة المجتمعية.

دعم الوافدين.

ما بعد Cop27.

الطاقة المتجددة.

المشروعات الخضراء.

البيئة.

الصحة.

وتُعد مبادرة «نتشارك» خطوة إيجابية على طريق تمكين الشباب وتطوير مهاراتهم، وفتح آفاق جديدة للمشاركة الإيجابية في بناء المجتمع.

وتأتي هذه المبادرة تأكيدًا على حرص الدولة المصرية على تنمية مهارات الشباب وإعدادهم للمستقبل، إيمانًا بدورهم الهام في بناء الوطن.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.