الأهلي يضع برنامجًا غذائيًا خاصًا للاعبين قبل مواجهة شباب بلوزداد

آخر تحديث :
تدريبات الأهلي
تدريبات الأهلي

أعلن النادي الأهلي عن برنامج غذائي دقيق وضعه الدكتور إيهاب علي، استشاري التغذية للفريق الأول لكرة القدم، لتعزيز أداء اللاعبين في مواجهة شباب بلوزداد الجزائري اليوم في دوري أبطال أفريقيا.

ويأتي هذا البرنامج في إطار استعدادات الأهلي لأول مواجهة رسمية بعد فترة التوقف الأخيرة بسبب كأس الأمم الأفريقية، حيث يهدف إلى تحسين قدرة اللاعبين على التحمل وتعويض أي نقص في العناصر الغذائية جراء المجهود البدني الكبير في التدريبات.

وبدأ البرنامج الغذائي قبل ثلاثة أيام من المباراة، حيث تضمن قياسات بدنية متخصصة لتحديد احتياجات كل لاعب من السعرات الحرارية والعناصر الغذائية، مع التركيز على المعادن والفيتامينات والأملاح التي تُساعد على الاستشفاء من الإجهاد.

وشمل البرنامج أيضًا تخصيص أنواع محددة من الوجبات اليومية تحتوي على النسب المثالية من البروتينات والكربوهيدرات والمعادن والأملاح والفيتامينات، لضمان تزويد اللاعبين بالطاقة اللازمة خلال المباراة.

وفي سياق آخر، استقبل محمد الجارحي، عضو مجلس إدارة النادي ورئيس بعثة الأهلي في الجزائر، وفد رابطة مشجعي الأهلي في الجزائر برئاسة أحمد بن خرفية.

وقدم بن خرفية قميص الرابطة هدية للكابتن محمود الخطيب رئيس النادي، معربًا عن تعازيه في وفاة الراحل الوزير العامري فاروق نائب رئيس الأهلي.

وأكد بن خرفية على سعادة الرابطة بتواجد الأهلي في الجزائر، ووصف اللقاءات بين الأهلي والفرق الجزائرية بأنها تحظى بشعبية جارفة، متمنيًا أن يخرج لقاء اليوم بصورة تليق بمستوى الفريقين.

وعلى صعيد فني، يواجه مارسيل كولر المدير الفني للأهلي حيرة في اختيار لاعب خط الوسط الأساسي بين أكرم توفيق ومحمد مجدي أفشة، وذلك على حساب عمرو السولية الذي يعاني من آلام في عضلة السمانة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.