تفاصيل صادمة في تقرير فيتوريا حول أداء المنتخب

آخر تحديث :
روي فيتوريا مدرب منتخب مصر
روي فيتوريا مدرب منتخب مصر

شهدت تفاصيل تقديم البرتغالى روى فيتوريا، المدير الفنى السابق لمنتخب مصر، تقريره لاتحاد الكرة كواليس عديدة، حتى قرر مجلس إدارة الاتحاد المصري لكرة القدم، عقب اجتماعه لمناقشة التقارير الفنية والإدارية بشأن مشاركة المنتخب الوطني في بطولة أمم أفريقيا كوت ديفوار 2023، توجيه الشكر للبرتغالي روي فيتوريا المدير الفني لمنتخب مصر وجهازه المعاون، مع دراسة السير الذاتية للمدربين الأجانب وعرضها فى الاجتماع المقبل.

وقرر المجلس الموافقة على تعيين محمد يوسف مدرباً عاماً لمنتخب مصر الأول لحين اختيار مدير فني أجنبي وتشكيل باقي الجهاز.

تواجد روى فيتوريا ، المدير الفنى لمنتخب مصر، بمقر اتحاد الكرة، السبت لتقديم تقريره عن المنتخب الوطنى وأسباب الخروج من بطولة أمم أفريقيا المقامة حاليا فى كوت ديفوار.

وأكد فيتوريا في تقريره، أن الرطوبة والطقس السيئ فى كوت ديفوار أثرا سلبًا على مستوى معظم اللاعبين الذين لم يتأقلموا مع الجو هناك، وتأثر مستواهم بشدة، بجانب الإصابات التي ضربت المنتخب بداية بأحمد نبيل كوكا وأسامة جلال ومحمد صلاح ومحمد الشناوى وإمام عاشور وعمر مرموش، وهو ما أثر أيضا على اللاعبين.

وقال فيتوريا فى تقريره :

-منتخب مصر فى الـ4 مباريات يمتلك أفضل معدل تهديف.

-منتخب مصر أكثر منتخب خلق فرصا وأرسل عرضيات وقطع الكرة فى ملعب المنافس ويملك أرقاما جيدة على مستوى الاستحواذ.

-كل الأهداف التي دخلت مرمى المنتخب جاءت عكس سير المباريات وفي حالة عدم تحقيقنا الفوز لا أحد ينظر للأرقام.

-تعرض لاعبو المنتخب لإصابات قوية ومؤثرة محمد صلاح ومحمد الشناوي وإمام عاشور والثنائي تريزيجيه وعمر مرموش قبل المباراة الأخيرة.

-عدم ظهور بعض اللاعبين بالمستوى والحالة المتوقعة منهم.

-درجة الحرارة والرطوبة المرتفعة أثرا بشكل سلبي على مردود الفريق.

تولى فيتوريا المهمة الفنية للمنتخب يوليو من عام 2022، أي منذ عام و6 أشهر وأسبوعين و4 أيام بإجمالى 567 يوما، وخاض خلالها منتخب مصر 18 مباراة تحت قيادة روي فيتوريا، مقسمة إلى 8 وديات و10 مباريات رسمية.

وحقق المنتخب الفوز في 12 وتعادل في 4 وخسر مباراتين، وسجل لاعبو المنتخب 40 هدفا مع فيتوريا واهتزت شباكه بـ13 هدفا.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.