جائزة الكرة الذهبية لمارادونا في كأس العالم 1986 تعرض للبيع في مزاد علني

آخر تحديث :
الكرة الذهبية لمارادونا
الكرة الذهبية لمارادونا

أعلنت دار أجوت للمزادات في فرنسا عن نية عرض جائزة الكرة الذهبية التي فاز بها الأسطورة الأرجنتينية دييغو أرماندو مارادونا كأفضل لاعب في كأس العالم لكرة القدم عام 1986 للبيع في مزاد علني.

لم يتم تحديد السعر الابتدائي للمزاد حتى الآن، إلا أن يجدر بالذكر أنه تم بيع القميص الذي ارتداه مارادونا في مباراة ربع نهائي كأس العالم 1986 في مزاد علني سابق بمبلغ وقدره 8.4 مليون يورو.

ترتبط الجائزة بالأداء الاستثنائي لمارادونا في كأس العالم 1986، حيث قاد منتخب الأرجنتين للفوز باللقب للمرة الثانية في تاريخهم.

ويعد هدف مارادونا الشهير بيده في مرمى إنجلترا في ربع النهائي، والذي يُعتبر من بين أهم الأهداف في تاريخ كأس العالم، إلى جانب هدفه الرائع ضد بلجيكا في نصف النهائي، من بين أبرز اللحظات التي جعلته يتألق في تلك البطولة.

لقد ظلّت الجائزة مفقودة لمدة 35 عامًا بعد أن سُرقت من خزينة ودائعه في أحد بنوك نابولي عام 1989، وتم العثور عليها في فرنسا عام 2016 من قبل أحد هواة جمع التحف، وقُدّرت قيمتها بملايين اليوروهات.

هذه الفرصة النادرة تمثل فرصة مثالية لمحبي مارادونا ومشجعي كرة القدم لامتلاك قطعة تاريخية تجسد إنجازات أحد أعظم اللاعبين في تاريخ اللعبة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.