أمم إفريقيا.. اليوم صراع “الأولاد” و “الفهود” علي اقتناص برونزية الكان

آخر تحديث :
منافسة بين جنوب أفريقيا والكونغو الديمقراطية علي برونزية أمم أفريقيا
منافسة بين جنوب أفريقيا والكونغو الديمقراطية علي برونزية أمم أفريقيا

يلتقي منتخب الكونغو الديمقراطية نظيره الجنوب إفريقي، في مواجهة لتحديد صاحب المركز الثالث (الميدالية البرونزية) بالنسخة 34 من بطولة كأس أمم إفريقيا 2023.

وتبدأ المباراة في الـ10:00 مساءً بتوقيت القاهرة و08:00 مساءً بتوقيت جرينيتش على ملعب فيليكس هوفويت بوانيي.

وخرج الفريقان من المنافسة على لقب “الكان” من دور نصف النهائي، إذ ودعت جنوب إفريقيا بعد أن خسرت بركلات الترجيح 4-2 أمام نيجيريا.

في المقابل، أقصى كوت ديفوار (مستضيف البطولة) منتخب الكونغو الديقراطية من الدور ذاته بهدف نظيف.

وتعتبر هذه المواجهة السادسة التي ستجمع الفريقين، إذ التقيا سابقًا في 5 مباريات ذهبت فيها الأفضلية لـ”البافانا بافانا” بالفوز في 3 لقاءات، مقابل انتصار يتيم للكونغو الديمقراطية، فيما حسم التعادل مواجهة أخرى.

رحلة الكونغو الديمقراطية حتي المربع الذهبي

تأهلت ضمن أفضل 4 منتخبات احتلت المركز الثالث في مجموعتها، إذ تعادلت في لقاءاتها الثلاثة بدور المجموعات، أمام المغرب، وزامبيا، وتنزانيا، وبلغت ثمن النهائي برصيد 3 نقاط.

في دور الـ16، أقصت المنتخب المصري -وصيف النسخة الماضية- بركلات الترجيح بنتيجة 8-7، فيما فازت على غينيا بثلاثة أهداف لهدف في ربع النهائي، وخرجت من نصف النهائي بعد خسارتها أمام كوت ديفوار بهدف دون رد.

رحلة جنوب إفريقيا حتي المربع الذهبي

تأهل منتخب جنوب إفريقيا من دور المجموعات، باعتباره وصيف المجموعة الخامسة برصيد 4 نقاط.

وفي الأدوار الإقصائية، حقق “البافانا بافانا” المفاجأة وأطاح بمنتخب المغرب، أقوى المرشحين للفوز باللقب من دور الـ16، فيما أنصفته ركلات الترجيح في ربع النهائي على حساب المنتخب الرأس الأخضر بنتيجة 2-1، وخسر في نصف النهائي أمام نيجيريا أيضًا بضربات الجراء بنتيجة 4-2.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.