محمد صلاح: هذه اللعبة أمارسها أكثر من كرة القدم.. و90% من أهدافي أتخيلها قبل إحرازها

آخر تحديث :
محمد صلاح
محمد صلاح

كشف الدولي المصري محمد صلاح، لاعب ليفربول الإنجليزي، أنه يمارس إحدي الرياضات الذهنية بشكل يومي، و بشكل كثيف، و أكد في حوار، أن فريقه يحتاج لفرصة مناسبة حتى يفوز بكل شيء في الموسم الحالي، كما أكد أن 90% من أهدافه يتخيلها قبل التسجيل.

وقال “صلاح”، في حوار مع الموقع الرسمي لناديه: “أود أن أقول إن الفريق مختلف تمامًا هذا العام، اللاعبون متعطشون للغاية لدينا فرصة جيدة للفوز بكل شيء، نحتاج فقط إلى المحاولة ليس لدينا ما نخسره”.

وتابع: “العمل ذهنيًا أصعب بكثير من العمل جسديًا، أتدرب في صالة الألعاب الرياضية كل يوم تقريبًا لمدة ساعة ونصف الساعة، في معظم الأوقات أعود إلى المنزل وأكرر العملية، لكن من الصعب جدًا الاستمرار في التدريب على الأمور العقلية، لأن ممارسة 15 دقيقة مع نفسك كل يوم أمر صعب للغاية”.

وواصل: “أتخيل 90% من أهدافي، فقط أتخيل ما أريد أن يحدث، وأستمر في تكراره في بعض الأحيان لا يعمل، وأحيانًا يعمل”.

وعن أغلى ذكرى له مع مدربه الألماني يورجن كلوب، قال الدولي المصري: “من الصعب اختيار واحد لأننا نعمل معًا منذ ثماني سنوات، أعتقد أنه يسمح للاعبيه بالحصول على الحرية في اللعب والتعبير عن أنفسهم فقط، يمكن لأي شخص أن يشعر بالحرية ويفعل ما يريد”.

أما عن إدمانه للعبة الشطرنج، أوضح: “الطريقة التي أدمن بها هذه اللعبة جنونية ألعب كل يوم تقريبًا، ما لا يقل عن سبع أو ثماني مباريات في بعض الأحيان يكون أكثر.. لا أعلم إذا كان ذلك يطور شيئًا في لعبي لكرة القدم أم لا، لكنه يجعلك تفكر بشكل استراتيجي”.

وجاء هذا الحوار قبل يوم من مواجهة حسم صدارة الدوري الإنجليزي أمام مانشستر سيتي، غدًا الأحد، في الساعة الـ05:45 مساءً بتوقيت القاهرة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.