منتخب مصر في المصارعة الرومانية يتأهل إلى أولمبياد باريس 2024

آخر تحديث :
منتخب المصارعة الرومانية
منتخب المصارعة الرومانية

نجح المنتخب الوطني للمصارعة الرومانية في تحقيق إنجاز مُشرف بحصوله على 5 بطاقات تأهل إلى أولمبياد باريس 2024، وذلك خلال منافسات البطولة الأفريقية المؤهلة التي أقيمت في الإسكندرية.

وأبطال مصر المُتأهلون هم كلا من:

مؤمن صبري – وزن 60 كجم
محمود عبدالستار – وزن 77 كجم
محمد متولي – وزن 87 كجم
محمد جبر – وزن 97 كجم
عبداللطيف منيع – وزن 130 كجم

انتظار التصفيات العالمية:

ينتظر المنتخب المصري التصفيات العالمية التي ستُقام في مايو المقبل، لِما قد يُتيح لِلاعب كيشو وزن 67 كجم الانضمام إلى قائمة المُتأهلين إلى أولمبياد باريس.

شكر وتقدير:

أعرب الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة عن شكره وتقديره لِلاعبي المنتخب الوطني للمصارعة الرومانية على جهودهم المبذولة وإصرارهم على تحقيق هذا الإنجاز المُشرف.

أكد على دعم الوزارة الكامل للاتحاد المصري للمصارعة ولكافة الاتحادات الرياضية، من أجل توفير المناخ المُناسب للارتقاء بالرياضة المصرية وتحقيق المزيد من الإنجازات.

الخطط العلمية والمنهجية:

أوضح وزير الشباب والرياضة أن الوزارة تسير وفق خطط علمية ومنهجية تهدف إلى تطوير الرياضة المصرية وتحقيق أفضل النتائج على المستوى الدولي.

أكد على وجود تناغم وتوافق بين وزارة الشباب والرياضة واللجنة الأولمبية المصرية وكافة الاتحادات الرياضية، وهو ما ساعد على توفير مناخ رياضي جيد لِابطالنا الرياضيين لتحقيق مزيد من الإنجازات والانتصارات للرياضة المصرية.

إشادة بأداء لاعبي منتخب مصر البارالمبي لرفع الأثقال:

في سياق آخر، أثنى الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، على أداء لاعبي منتخب مصر البارالمبي لرفع الأثقال في منافسات بطولة كأس العالم لرفع الأثقال البارالمبي، المُقامة في الفترة من 20 إلى 25 مارس الجاري، تحت رعاية الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، واللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء.

أعرب الوزير عن سعادته للإنجازات التي حققها لاعبو المنتخب البارالمبي في البطولة، مؤكدًا على دعم الوزارة الكامل للمنتخب ولكافة المنتخبات البارالمبية، من أجل تحقيق أفضل النتائج على المستوى الدولي.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.