هل يشفع لفيتوريا تقريره المرفوع لوزارة الرياضة بعد الأداء الباهت للمنتخب؟

آخر تحديث :
روي فيتوريا
روي فيتوريا

تتسلم وزارة الشباب والرياضة، خلال ساعات، نسخة من تقرير البرتغالي، روي فيتوريا، المدير الفني لمنتخب مصر، الذي قدمه لاتحاد الكرة، عن الفشل في التاهل من دور الـ16 بكأس الأمم الأفريقية، عقب الخروج أمام الكونغو من ثمن النهائى، بعد أداء باهت وعدم تحقيق أي انتصار في المواجهات الأربعة التي خاضها الفراعنة.

وتعادل منتخب مصر في الأربع مباريات ضد كلًا من، موزمبيق (2-2)، وغانا (2-2)، والرأس الأخضر (2-2)، وأخيرًا في دور الـ 16 أمام منتخب اللكونغو الديمقراطية (1-1) و تلقي الهزيمة بركلات الترجيح.

وتعتبر هذه الدورة من كأس الأمم الإفريقية هي النسخة الأسوأ لمنتخب مصر في بطولة كأس أمم إفريقيا، حيث تعد هذه هي المرة الأولى التي يودع منها الفراعنة بدون تحقيق أي فوز، وتعد كذلك هذه هي المرة الأولى أيضًا التي يحقق فيها منتخبنا الوطني 3 نقاط في دور المجموعات من ثلاث تعادلات

و لعب منتخب مصر تحت قيادة البرتغالي روي فيتوريا 18 مباراة، من بينهما 4 مباريات في بطولة كأس الأمم الإفريقية؛ تعادل بها جميعًا، ومباراتين في التصفيات الإفريقية المؤهلة لبطولة كأس العالم 2026، فاز بها على جيبوتي، وسيراليون، بينما خاض 8 مباريات ودية أمام النيجر، وليبيريا، وبلجيكا، وجنوب السودان، وزامبيا، وتونس، والجزائر، وتنزانيا.

في الـ 18 مباراة مع منتخب مصر، حقق فيتوريا الفوز في 12 لقاء وخسر في مباراة أمام المنتخب التونسي خلال ودية، بينما تعادل في 5 مناسبات، أربعة منها بكأس الأمم الإفريقية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.