مسرحية “قضية دهب الحمار” على مسرح قصر ثقافة القناطر الخيرية

آخر تحديث :
مسرحية “قضية دهب الحمار” على مسرح قصر ثقافة القناطر الخيرية

ضمن الموسم المسرحي للهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة عمرو البسيوني، انطلقت مسرحية “قضية دهب الحمار” على مسرح قصر ثقافة القناطر الخيرية.

المسرحية من تأليف سعيد حجاج، وأشعار أيمن حافظ، وألحان محمد ناجي، وديكور وملابس شهد أشرف، واستعراضات سامح أبوالعلا، وإضاءة أحمد أمين، ومخرج منفذ سعاد الصادق، ومن إخراج أشرف عبد الجواد.

تتناول المسرحية قصة مستوحاة من حكاية شعبية حول اليهودي شمعون وزوجته أنيسة اللذين هبطا إحدى المدن، وقاما بعمل حيلة أقنعا بها الجميع وهي أن الحمار حين ينهق يتساقط الذهب من فمه بعد أن وضعا بعض العملات الذهبية في فم الحمار وذهبا به إلى السوق، وفي كل مرة يخترعان حيلة جديدة يخدعان بها الجميع، ومنها أن الكلب يطبخ ويساعد في أعمال البيت… وهكذا.

المسرحية بطولة رضوى طاهر، جمال يوسف، هبه محمد، مدحت السعدني، أسامه مصطفى، ساميه العربي، رجب حامد، يوسف حمزة، علاء عبدالفتاح، عبدالرحمن ثروت، سمر عزمى، لوجين ماهر.

العرض المسرحي “قضية دهب الحمار” إنتاج الإدارة العامة للمسرح التابعة للإدارة المركزية للشئون الفنية برئاسة الفنان تامر عبد المنعم، وينفذ بإشراف إقليم القاهرة الكبرى الثقافي برئاسة لاميس الشرنوبي وفرع ثقافة القليوبية برئاسة ياسر فريد، ويُعرض يوميًا بالمجان بمسرح القصر حتى الخميس المقبل 4 أبريل.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.