أبرزها كليوباترا.. ارتفاع جديد في أسعار السجائر في مصر

آخر تحديث :
السجائر
السجائر

شهدت أسعار السجائر في مصر ارتفاعًا جديدًا خلال الأيام الماضية، حيث رفعت كل من شركة الشرقية للدخان وشركة منصور الدولية لتوزيع السجائر وشركة فيلب موريس أسعار منتجاتها.

فقد رفعت شركة الشرقية للدخان أسعار السجائر الشعبية بنحو 3 جنيهات، ليصل سعر كليوباترا وبوكس إلى 30 جنيه بدلاً من 27 جنيه.

كما رفعت شركة منصور الدولية لتوزيع السجائر جميع أسعار منتجاتها بقيمة من 2 إلى 10 جنيهات، حيث ارتفع سعر سجائر دافيدوف “كلاسيك وجولد وايت وسليمز” إلى 84 جنيها، كما ارتفعت سعر سجائر تايم “أحمر وأزرق وسيلفر” إلى 44 جنيها، كما ارتفعت أسعار مانشستر “رويال وريسيرف وسفير” إلى 39 جنيها.

وكانت فيلب موريس قد قررت رفع أسعار منتجاتها اعتبارًا من 12 فبراير الماضي بقيم تتراوح من 8 إلى 11 جنيها، حيث وصلت أسعار ميريت بأنواعها إلى 85 جنيها، كما ارتفع سعر “مرلبورو بأنواعها” إلى 79 جنيها، كما ارتفعت “مرلبور crafted” إلى 69، وارتفعت أسعار عبوة “أم أند ال” إلى 59 جنيها، وارتفعت أسعار عبوة التبغ المسخن إلى 64 جنيها.

يُعزى هذا الارتفاع إلى عدة عوامل، أهمها ارتفاع تكاليف الإنتاج وزيادة الضرائب على السجائر.

ويُتوقع أن يؤدي هذا الارتفاع إلى زيادة الضغوط على المدخنين، خاصة في ظل الأوضاع الاقتصادية الصعبة التي تعاني منها مصر.

ويُشار إلى أن مصر تُعد من أكثر الدول استهلاكًا للسجائر في العالم، حيث يُقدر عدد المدخنين في مصر بنحو 20 مليون شخص.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.