استقرار أسعار النفط مع ترقب انخفاض الإنتاج الروسي

آخر تحديث :
نفط روسيا
نفط روسيا

أظهرت أسعار النفط استقرارًا اليوم الثلاثاء بعد ارتفاعها بأكثر من دولار أمس الإثنين، حيث يتابع المستثمرون عن كثب تأثير تقليصات الإنتاج الروسية والهجمات على المصافي هناك على السوق.

وفقًا لتحليلات “إيه.إن.زد”، فإن الأسعار ارتفعت يوم أمس بفعل القلق بشأن حجم المعروض والتوترات في منطقة الشرق الأوسط.

سجلت أسعار الخامات ارتفاعًا بمقدار 1.32 دولار خلال جلسة التداول السابقة.

فيما طلبت روسيا من شركات النفط التابعة لها تقليص الإنتاج لتحقيق هدف أوبك المقرر بتخفيض الإنتاج بمقدار تسعة ملايين برميل يوميًا.

وبالمقابل، شهدت المصافي الروسية استمرار الهجمات الأوكرانية، مما دفع مصفاة “كويبيشيف” لوقف نصف طاقتها الإنتاجية بعد الحريق الذي نشب فيها صباح السبت.

فيما يتعلق بالتوترات في الشرق الأوسط، أقر مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة قرارًا يدعو إلى وقف إطلاق النار بين إسرائيل وحركة حماس بعد تمسك الولايات المتحدة بالتصويت.

ومع ذلك، يظل المحللون غير واثقين من أن التوصل إلى وقف إطلاق النار في غزة سيؤدي إلى وقف هجمات جماعة الحوثي اليمنية، التي أثرت على طرق الشحن في البحر الأحمر.

أما بالنسبة لحركات الأسعار، فتراجع خام برنت بسنت واحد فقط إلى 86.07 دولار للبرميل بحلول الساعة 4:03 بتوقيت غرينتش، في حين تراجعت العقود الآجلة للخام الأميركي سنتين إلى 81.93 دولار.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.