أميركا تخطط لتخزين 3 ملايين برميل نفط لتعويض الاحتياطي الاستراتيجي

آخر تحديث :
مخزون النفط الأمريكي
مخزون النفط الأمريكي

أعلنت وزارة الطاقة الأميركية في بيان لها، الأربعاء، نيتها  طلب تقديم مقترحات للحصول على ثلاثة ملايين برميل من النفط الخام العالي الكبريت، المستخرج من آبار نفط بالولايات المتحدة، علي أن تتسلمها الوزارة في موعد أقصاه أبريل المقبل لملء الاحتياطي النفطي الاستراتيجي.

وفي إبريل الماضي، أظهرت بيانات من وزارة الطاقة الأميركية، أن النفط الخام المخزن في الاحتياطي البترولي الاستراتيجي للولايات المتحدة، انخفض إلى أدنى مستوياته منذ نحو 40 عاما بسبب بيع نفط من مخزون الطوارئ بموجب تفويض.

وانخفضت المخزونات في الاحتياطي البترولي الاستراتيجي إلى 368 مليون برميل في الأسبوع المنتهي في 14 أبريل، وهو أدنى مستوى منذ أكتوبر 1983، وفقا لبيانات وزارة الطاقة وإدارة معلومات الطاقة.

وكانت إدارة الرئيس “جو بايدن” قد قامت في 2022، بأكبر عملية بيع على الإطلاق من الاحتياطي بلغت 180 مليون برميل، ضمن استراتيجية لتحقيق الاستقرار في أسواق النفط المتصاعدة ومكافحة ارتفاع أسعار البنزين في أعقاب الحرب الروسية الأوكرانية.

 

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.