مصر والصين تبحثان تعزيز التعاون في إدارة الأصول المملوكة للدولة

آخر تحديث :
مصر والصين تبحثان تعزيز التعاون في إدارة الأصول المملوكة للدولة

استقبل الدكتور محمود عصمت، وزير قطاع الأعمال العام، اليوم السيد “تان زجون”، رئيس وحدة الإشراف والمراقبة وإدارة الأصول المملوكة للدولة بجمهورية الصين الشعبية، والوفد المرافق له، وذلك بديوان عام الوزارة بالعاصمة الإدارية الجديدة.

 

تناول اللقاء بحث سبل تعزيز التعاون بين مصر والصين في مجال إدارة الأصول المملوكة للدولة، والاستفادة من الخبرات الصينية في هذا الشأن، وذلك في إطار وثيقة سياسة ملكية الدولة.

 

وأكد الدكتور عصمت حرص وزارة قطاع الأعمال العام على اتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لفتح المجال والتعاون لزيادة الاستثمارات الصينية في مصر، بما يساهم في تعزيز وتنمية العلاقات الاقتصادية والاستثمارية بين البلدين.

 

وأشار الوزير إلى أن انضمام مصر إلى تجمع “البريكس” يعد خطوة هامة لفتح مجالات جديدة أمام الاستثمار الصيني والتعاون، موضحاً أن الوزارة تولي اهتماماً كبيراً باستغلال الأصول وتحقيق أقصى استفادة منها وحسن إدارتها بما يضمن زيادة عوائدها.

 

من جانبه، أشاد السيد “تان زجون” بالجهود التي تقوم بها وزارة قطاع الأعمال العام لجذب الاستثمار الخارجي وتطوير أداء الشركات التابعة، مؤكداً اهتمام وحدة الإشراف والمراقبة وإدارة الأصول المملوكة للدولة بالتعاون مع الشركات التابعة للوزارة والاستثمار في مختلف القطاعات.

 

وأعلن السيد “تان زجون” عن إرسال فريق عمل من الوحدة للقاء مسؤولي الشركات المصرية خلال الفترة المقبلة، للتباحث حول المشروعات وأشكال التعاون والشراكة الممكنة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.