لليوم الثاني..النفط يواصل الارتفاع بسبب تطورات بـ “الشرق الأوسط”

آخر تحديث :
النفط_ أرشيفية
النفط_ أرشيفية

واصلت أسعار النفط اتجاهها التصاعدي لليوم الثاني، بعدما تحركت صعودًا أمس الأربعاء، متأثرة بذيوع أنباء عن تعطل واحد من أكير الحقول النفطية الليبية.

و سجلت أسعار البترول ارتفاعًا بنحو واحد بالمئة، الخميس، لتواصل المكاسب بسبب مخاوف تتعلق بإمدادات الشرق الأوسط، في أعقاب تعطل الإنتاج بحقل الشرارة النفطي في ليبيا. بالتزامن مع تصاعد التوترات بسبب الحرب بين إسرائيل وحركة حماس.

وأدت احتجاجات الأربعاء، إلى توقف الإنتاج في حقل الشرارة النفطي في ليبيا، والذي يمكن أن ينتج ما يصل إلى 300 ألف برميل يوميا. وكثيرًا ما تأثر انتاج حقل الشرارة بالاحتجاجات السياسية.

وارتفع كلا الخامين القياسيين، الأربعاء، بنحو ثلاثة بالمئة ليسجلا أول ارتفاع عند التسوية منذ خمسة أيام.

كما تلقت السوق دعما من بيانات معهد البترول الأميركي التي أظهرت انخفاض مخزونات الخام الأمريكية 7.4 مليون برميل في الأسبوع المنتهي في 29 ديسمبر، وهو ضعفي الانخفاض الذي توقعه محللون استطلعت رويترز آراءهم.

وظلت المخاوف المتعلقة بالشحن في البحر الأحمر قائمة، بعد أن قال الحوثيون الأربعاء، إنهم “استهدفوا” سفينة حاويات متجهة إلى إسرائيل.

وقالت القيادة المركزية الأميركية إن الجماعة المسلحة أطلقت صاروخين باليستيين مضادين للسفن في جنوب البحر الأحمر في اليوم السابق.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.