الفراخ للأغنياء فقط.. كيلو الدواجن بـ110 جنيه

آخر تحديث :
الدواجن البيضاء
الدواجن البيضاء

شهدت أسعار الدواجن في مصر ارتفاعًا جديدًا صباح اليوم الأحد 4 فبراير 2024، لتواصل بذلك الصعود الذي سجلته خلال الأيام الماضية، وتصل إلى أعلى مستوياتها تاريخيًا.

ويأتي هذا الارتفاع وسط ارتفاع أسعار الأعلاف ونقص مستلزمات الإنتاج.

وبحسب قائمة الأسعار المعلنة داخل بورصة الدواجن بمصر والبورصة العمومية للدواجن، فقد وصل سعر الكيلو من الدواجن البيضاء إلى 93 جنيهًا بدلًا من 91 جنيهًا أمس، لتُباع إلى المستهلك بسعر يصل إلى 110 جنيهات.

كما ارتفع سعر الكيلو من الدواجن الساسو إلى مستوى يتراوح بين 120 و121 جنيها، وسجل سعر الدواجن البلدي 100 جنيه، وسجل سعر الدواجن الأمهات الأبيض 78 جنيها.

وفيما يتعلق بأسعار الكتكوت، فقد سجل سعر الكتكوت الأبيض شركات مستوى يتراوح بين 28 و33 جنيها، صعودًا من 30 جنيها، كما سجل سعر كتكوت أبيض قطعان 26 جنيها، وسجل سعر كتكوت ساسو مستوى يتراوح بين 7 و8 جنيهات، ويتراوح سعر كتكوت ساسو بيور بين 8 و9 جنيهات، وسجل سعر كتكوت بلدي حر بين 3.5 و4 جنيهات.

وتُعد هذه الارتفاعات عبئًا كبيرًا على المواطنين المصريين، خاصة في ظل تدهور الأوضاع الاقتصادية.

وتطالب الحكومة المصرية بضرورة التدخل لوقف هذه الارتفاعات الجنونية في أسعار الدواجن، وضمان توفيرها بأسعار مناسبة للمواطنين.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.