ارتفاع أسعار الدواجن يدفع المصريين لشراء رؤوس الفراخ

آخر تحديث :
الدواجن البيضاء
الدواجن البيضاء

مع ارتفاع أسعار الدواجن بشكل كبير في مصر، طفت على السطح ظاهرة جديدة وهي شراء رؤوس الدجاج، التي تُباع بسعر 20 جنيهًا للكيلو، كبديل رخيص لتوفير احتياجات المواطنين من اللحوم.

وتداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي صورة لرؤوس الدجاج المغلفة للبيع، مما أثار الجدل بين المصريين، خاصة مع تعليقات البعض على الصورة قائلين: “حتى رؤوس الفراخ اللي كان الفرارجية بيسبوها للقطط بقى ليها سعر”.

وتراوح سعر كيلو أجنحة الدواجن في بعض المحال التجارية من 79.95 جنيه إلى 84.95 جنيه، بينما وصل سعره في محال أخرى إلى 110.95 جنيه إلى 116.95 جنيه.

وفي ظل هذه الارتفاعات، بدأ بعض المواطنين في شراء رؤوس وأرجل وهياكل الدواجن، التي تراوح أسعارها بين 20 و 55 جنيهًا للكيلو.

وقال أحد أصحاب محلات بيع الفراخ إن بيع رؤوس الدواجن لم يكن منتشرًا من قبل، لأن هياكل وأجنحة الفراخ كانت رخيصة الثمن، لكن مع ارتفاع أسعارها، بدأ الطلب على شراء الأرجل والرؤوس.

وأشار إلى أن بعض المواطنين يشترون أجنحة وهياكل ورؤوس وأرجل الفراخ لإطعام كلابهم، بينما يشتريها آخرون لعمل أكلات شهيرة مثل ستربس الأجنحة أو أجنحة مقرمشة.

وأوضح أن ارتفاع أسعار الدواجن يرجع إلى عدة عوامل، منها ارتفاع أسعار الأعلاف، وزيادة تكلفة الإنتاج، وقلة المعروض.

وتُعدّ هذه الظاهرة مؤشرًا على تدهور الأوضاع الاقتصادية في مصر، حيث يُضطر المواطنون إلى شراء أرخص أنواع اللحوم، مثل رؤوس الدواجن، لتوفير احتياجاتهم الغذائية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.