بخبرة فرنسية.. مصر تدرس إنشاء مصنعين لتوطين صناعة السكك الحديدية و المترو

آخر تحديث :
مصر تدرس إنشاء مصنعين لتوطين صناعة السكك الحديدية و المترو
مصر تدرس إنشاء مصنعين لتوطين صناعة السكك الحديدية و المترو

في إطار سعيه لتوطين صناعة السكك الحديدية المصرية وتعزيز قدراتها، أجري الفريق مهندس كامل الوزير، وزير النقل، زيارة تفقدية إلى مصنع شركة الستوم بمدينة فالنسيان في فرنسا.

مصر تدرس إنشاء مصنعين لتوطين صناعة السكك الحديدية و المترو

وخلال الزيارة، بحث الوزير مع شركة الستوم إنشاء مصنعين في مدينة برج العرب بالإسكندرية، أحدهما لإنتاج الأنظمة المختلفة للسكك الحديدية والأنفاق، والآخر لتصنيع الوحدات المتحركة ذات الجر الكهربائي بمختلف أنواعها.

ويأتي هذا المشروع في إطار توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي بضرورة توطين صناعة السكك الحديدية في مصر، بهدف توفير العملة الأجنبية وتحقيق عائد اقتصادي إيجابي للدولة.

وأكدت شركة الستوم التزامها الكامل بتوطين صناعة السكك الحديدية في مصر، حيث من المخطط أن يتم استخدام المجمع الصناعي الجديد في إنتاج الأنظمة الكهربائية والوحدات المتحركة لتصديرها إلى مختلف دول العالم.

ومن المتوقع أن يوفر هذا المشروع أكثر من 1200 فرصة عمل للمهندسين والفنيين المصريين.

كما ناقش الوزير مع شركة الستوم استعداداتها للبدء في التشغيل التجريبي لمشروع مونوريل شرق النيل في أكتوبر المقبل، وشدد على أهمية بدء البرنامج التدريبي للمصريين في مجال تشغيل وصيانة المونوريل، حيث من المخطط أن تكون نسبة العمالة المصرية 95% من إجمالي عدد العمالة الخاصة بالمشروع.

وتتمثل أهمية هذا المشروع في كونه يُساهم في توطين صناعة السكك الحديدية المصرية، و يُوفر العملة الأجنبية، و يحقق عائدًا اقتصاديًا إيجابيًا للدولة، و يوفر فرص عمل للمصريين، و يساعد في تطوير البنية التحتية للنقل في مصر.

و كشف وزير النقل، أنه من المخطط أن يتم استخدام المجمع الصناعي في انتاج الأنظمة الكهربائية والوحدات المتحركة إلى مختلف دول العالم ايضا، وأن هذا المجمع الصناعي سيوفر أكثر من ١٢٠٠ فرصة عمل من المهندسين والفنيين المصريين.

 

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.