بـ3 ملايين دولار.. ستاربكس والشايع تتبرعان لصالح غزة

آخر تحديث :
بـ3 ملايين دولار.. ستاربكس والشايع تتبرعان لصالح غزة

تبرعت مجموعة الشايع الكويتية بالتعاون مع شركة ستاربكس بـ 3 ملايين دولار أمريكي لدعم الجهود الإنسانية في قطاع غزة المنكوب.

وفي بيان مشترك أصدرته الشركتان، أكدتا التزامهما الراسخ بتقديم المساعدة للمجتمعات في حاجة ماسة.

تنادي الشايع الكويتية وستاربكس العالمية بأن دور ستاربكس لا يقتصر فقط على تقديم المشروبات القهوة، بل يمتد إلى الالتزام الإيجابي والمساهمة في دعم الآخرين في الأوقات الصعبة.

ونتيجة للظروف الإنسانية الملحة في قطاع غزة، فإنهما يسعيان إلى توفير المساعدة الغذائية للأشخاص الذين يواجهون صعوبات.

في هذا السياق، أعرب دنكن موير، رئيس ستاربكس لأوروبا والشرق الأوسط وإفريقيا، عن تعاطفه العميق مع الأشخاص الذين يعانون في غزة، مؤكداً على أهمية توفير المساعدة للمحتاجين.

وتشير البيانات إلى أن مؤسسة ستاربكس والشايع ستاربكس تؤيدان جهود “وورلد سنترال كيتشن”، وهي منظمة غير ربحية متخصصة في تقديم المساعدات الغذائية للمجتمعات المتضررة من الأزمات.

ومنذ عام 2019، كانت “وورلد سنترال كيتشن” شريكاً رئيسياً لمؤسسة ستاربكس في تقديم المساعدات الإنسانية في حالات الطوارئ

. وبفضل دعم ستاربكس، قادت المنظمة العديد من العمليات لتقديم المساعدات الغذائية للمجتمعات المتضررة حول العالم، بما في ذلك لبنان والمغرب.

ونتيجة للجهود المشتركة والمحادثات المستمرة، تعهدت ستاربكس والشايع ستاربكس بتوفير مليون وجبة للمحتاجين في غزة، من خلال تبرع بقيمة 3 ملايين دولار أمريكي إلى “وورلد سنترال كيتشن” في شهر مارس الماضي.

ومن أجل توسيع نطاق الدعم، أطلقت مجموعة الشايع وستاربكس مبادرة لمطابقة تبرعات الشركاء (الموظفين)، بهدف جمع المزيد من التبرعات لدعم المساعدات الغذائية في غزة عبر “وورلد سنترال كيتشن”.

وفي إطار تعبيرها عن التضامن، أكدت ستاربكس على استمرار دعمها لمنظمة “وورلد سنترال كيتشن”، مع التأكيد على أهمية استمرار تقديم المساعدة الإنسانية في ظل الظروف الصعبة التي يواجهها سكان غزة.

من جانبه، أعرب محمد عبد العزيز الشايع، رئيس مجلس الإدارة التنفيذي لمجموعة الشايع، عن حزنه الشديد للمأساة التي تعيشها غزة، وأكد التزامه بدعم المجتمعات المحلية وشركائهم في هذه الظروف الصعبة.

تُعد مؤسسة ستاربكس الخيرية الذراع الخيري لشركة ستاربكس، وتسعى جاهدةً لتأثير إيجابي على الناس والمجتمعات من خلال دعم المنظمات غير الربحية بالتعاون مع شركاء ستاربكس والشركاء المعتمدين.

وباعتبارها واحدة من أكبر وأقدم شركاء ستاربكس المرخصين في العالم، تدير مجموعة الشا

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.