الشركة المالكة لـ ستاربكس تنفي غلق فروعها في مصر

آخر تحديث :
ستارباكس
ستارباكس

نفت مجموعة الشايع الكويتية، ما تم تداوله حول إغلاق مقاهي ستاربكس في مصر، وتصفية الشركة، بعد قرار مجموعة الشايع الرسمي، بتصفية علامات تجارية كبرى وإغلاق أفرع لها في مصر، خلال الشهرين المقبل.

وأوضحت مجموعة الشايع الكويتية، في تصريحات صحفية، أنه لن يتم تصفية أو إغلاق أي من مقاهي ستاربكس في مصر أو تصفية أفرعها، بعد توجه الشركة لإغلاق سلسلة علامات تجارية كبرى خلال الشهرين المقبلين.

تراجع الإقبال على ستاربكس

وقالت مصادر في سلسلة مقاهي ستاربكس الشهيرة العاملة في مصر إن هناك تراجعا كبيرا في إقبال العملاء على مقاهي الشركة في آخر 4 أشهر منذ حملات المقاطعة، التي تم شنها ضد الشركة في 7 أكتوبر 2023 وحتى الآن.

وقدرت المصادر حجم نقص المبيعات بنحو 50% على الأقل خلال هذه الفترة من أكتوبر إلى يناير، التي كانت تشهد ذروة الإقبال في أفرع ستاربكس في أنحاء مصر، مع توافد الطلاب على الجامعات والمدارس.

تسريح العمال

وأشارت المصادر، إلى أن شركة الشايع الكويتية تسرح عمال بشكل مستمر من مقاهي ستاربكس منذ نحو شهرين، بسبب تراجع عدد العملاء الوافدين على مقاهي ستاربكس في مصر.

إغلاق متاجر الشايع الأخرى

وقال متحدث باسم مجموعة الشايع الكويتية، في تصريح لـ القاهرة 24، عبر البريد الإلكتروني، في وقت سابق من اليوم الأربعاء، إن مجموعة الشايع الكويتية قررت إغلاق عدد من أفرع المتاجر التابعة لها في مصر، تقدر بنحو 60 متجرا، وهي متاجر كليرز ودبنهامز ومذركير وذي بودي شوب وﭙـنكبري.

وأضاف المتحدث باسم مجموعة الشايع الكويتية أنه أيضا سيتم إغلاق بضع محلات أمريكان إيجل وباث آند بودي، وركس، واتش آند ام، وﭬيكتوريا سيكريت، بشكل مؤقت.

صعوبات اقتصادية

وأوضح المتحدث باسم مجموعة الشايع الكويتية، في أول تعليق رسمي موجه إلى الصحافة المصرية والعربية، أنه: نتيجة للوضع الاقتصادي والصعوبات التي واجهت الشركات الأجنبية والعلامات التجارية، في مصر على مدى السنوات الثلاث الماضية، اتخذنا قرارًا صعبًا للغاية يقضي بتقليص عملياتنا في مصر عبر إغلاق سلسلة أفرع بشكل كلي أو جزئي.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.