زيادة عدد فر ص العمل المتاحة في الولايات المتحدة إلى 353 ألف وظيفة

آخر تحديث :
الاقتصاد الأمريكي
الاقتصاد الأمريكي

أصدر مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار بـ مجلس الوزراء تقريرًا رصد فيه تحسنًا في مؤشرات الاقتصاد الأمريكي خلال الفترة الأخيرة.

أشار التقرير إلى ارتفاع متوسط أجر ساعة العمل بالولايات المتحدة بنسبة 0.6% ليصل إلى 34.55 دولارًا، وهو ما يُمثل زيادة تصل إلى 4.5% مقارنة مع العام الماضي، وذلك وفقًا لتقرير مكتب الإحصاء الأمريكي.

أضاف التقرير أن عدد الوظائف المتاحة في الولايات المتحدة ارتفع بشكل كبير في يناير 2024 ليبلغ نحو 353 ألف وظيفة، مقارنة بالتوقعات البالغة نحو 180 ألف وظيفة فقط.

أدى ارتفاع متوسط أجر الساعة وزيادة عدد الوظائف إلى تغيير كبير في توقعات المستثمرين بشأن انخفاض أسعار الفائدة في مارس، حيث خفض متداولو العقود الآجلة توقعاتهم بشأن خفض أسعار الفائدة إلى نحو 20% مقارنة بـ 37% قبل صدور التقرير.

بين التقرير أن بعض الخبراء يرى أن أرقام الوظائف لشهر يناير 2024 مبالغ فيها بسبب موسم التوظيف، بينما يرى آخرون أن البيانات قوية بشكل عام في مختلف القطاعات.

يُشير التقرير إلى تحسن مؤشرات الاقتصاد الأمريكي، وهو ما يُؤكد على استمرار قوة الاقتصاد الأمريكي على الرغم من التحديات التي يواجهها.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.