صندوق النقد يحذر مصر من التسرع في بيع حصص بشركات حكومية

آخر تحديث :
صندوق النقد
صندوق النقد

حذرت مديرة صندوق النقد الدولي كريستالينا جورجييفا، من أن تتسرع الحكومة المصرية في بيع حصص بشركات حكومية في ظل الأوضاع الاقتصادية الحالية، خاصةً مع الضغوطات التي فرضتها الأوضاع في غزة على الاقتصاد المصري.

وأوضحت جورجييفا خلال مؤتمر صحفي في القاهرة، أن على مصر الالتزام ببعض الشروط من أجل الحصول على دعم صندوق النقد الدولي، من أهمها جدولة المشروعات الكبرى الجاري تنفيذها، وبرنامج الطروحات الحكومية، مضيفةً أن الصندوق يطمح إلى أن تبيع مصر حصصها في الوقت المناسب.

وأشارت مديرة صندوق النقد الدولي إلى أن الصندوق يسعى لتعزيز ثقة المستثمرين في الاقتصاد المصري من خلال تعديل حجم برنامج الدعم، مؤكدةً أن الصندوق حدد فجوة التمويل لدى مصر وسيتم الإعلان عنها بعد إنجاز المفاوضات.

وشددت جورجييفا على ضرورة تركيز صانعي السياسات في مصر على معالجة مشكلة التضخم، معتبرةً أن سعر الصرف المرن للجنيه المصري ضروري لامتصاص الصدمات الاقتصادية.

وأوضحت جورجييفا أن الأوضاع في غزة ضغطت على مصر بشكل كبير، بما في ذلك على برنامج الطروحات الحكومية، داعيةً الحكومة إلى اتخاذ خطوات مدروسة لتعزيز استقرار الاقتصاد المصري.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.