إدارة الطيران الأمريكية تفحص 40 طائرة بوينج 737 ماكس 9 بعد حادثة ألاسكا إيرلاينز

آخر تحديث :
طائرة بوينج
طائرة بوينج

أدلت إدارة الطيران الاتحادية الأمريكية ببيان، أعلنت فيه عن قرارها بإجراء فحوص على 40 طائرة من طراز بوينج 737 ماكس 9، مع إعادة النظر في نتائج تلك الفحوصات قبل السماح للطائرات باستئناف رحلاتها. ومن المتوقع أن يؤدي هذا الإعلان إلى تأجيل أي عملية استئناف للرحلات الجوية حتى الأسبوع المقبل على الأقل.

وقد قامت إدارة الطيران الاتحادية بمنع 171 طائرة من طراز ماكس 9 من الطيران الأسبوع الماضي بسبب حادثة انفجار في مقصورة أحد الطائرات التابعة لشركة “ألاسكا إيرلاينز”، مما اضطر الطائرة للهبوط اضطراريا.

وأعلنت شركة الطيران الأمريكية “يونايتد إيرلاينز” يوم الاثنين أنها اكتشفت خلال فحص أولي لمخارج الطوارئ في أسطولها من طائرات بوينغ 737 ماكس 9 وجود براغي غير مشدودة بشكل جيد، مما يعيق إعادة هذه الطائرات إلى الخدمة.

وتمتلك “يونايتد إيرلاينز” أكبر أسطول من طائرات 737 ماكس 9، حيث يبلغ عددها 79 طائرة، وجميعها متوقفة عن الطيران حاليًا بناءً على قرار من إدارة الطيران المدني الأمريكية.

وأوضحت الشركة أنه خلال فترة الفحص تم اكتشاف بعض المشاكل المتعلقة بتثبيت سدادات مخارج الطوارئ، حيث تحتاج بعض البراغي إلى شد إضافي. وأعربت الشركة عن جهودها الجارية لإعادة هذه الطائرات إلى الخدمة خلال الأيام القادمة.

في ديسمبر الماضي، دعت بوينغ شركات النقل الجوي إلى إجراء فحوصات إضافية على نظام التحكم في الدفة لطائرات 737 ماكس، بعد اكتشاف فقدان برغي خلال عملية صيانة روتينية، مما أثار مخاوف حول سلامة تلك الطائرات.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.