اتحاد بنوك مصر: إعلان حصيلة الشهادات الاستثمارية الجديدة مساء الخميس اسبوعيًا

آخر تحديث :
محمد الأتربي رئيس اتحاد بنوك مصر ورئيس بنك مصر
محمد الأتربي رئيس اتحاد بنوك مصر ورئيس بنك مصر

كشف محمد الأتربي، رئيس اتحاد بنوك مصر ورئيس بنك مصر، في تصريحات إعلامية عن أنه تقرر  الإعلان عن حصيلة شهادتي ادخار 27% و23.5% بالبنك الأهلي المصري وبنك مصر، مساء يوم الخميس، بنهاية كل أسبوع حتى إيقاف طرح تلك المنتجات.

وأوضح الأتربي، أن آخر حصيلة من تلك الشهادات بلغت نحو 50 مليار جنيه، في أربعة أيام بواقع 19 مليار جنيه لصالح بنك مصر، و31 مليار جنيه لصالح البنك الأهلي المصري، بنهاية تعاملات أمس الإثنين.

وأشار الأتربي، أن فروع بنكي الأهلي ومصر، شهدت إقبالاً كبيرًا من عملاء البنكين أو عملاء جدد، على شراء شهادات الادخار الجديدة.

وكان  البنك الأهلي المصري قد طرح شهادة بلاتينية جديدة، بسعر عائد سنوي يصل إلى 27% ويصرف في نهاية المدة، أو بعائد يبلغ 23.5 % يصرف شهريًا، وتصدر الشهادة الادخارية الجديدة بفئات 1000 جنيه ومضاعفاتها، ويستهدف البنك من تلك الشهادة الجديدة الأشخاص الطبيعيين بالغين وقُصر، مصريين وأجانب.

وفي تحرك مماثل أعاد بنك مصر إصدار الوعاء الادخاري الجديد شهادة “طلعت حرب”، وهي شهادة ادخار مدتها سنة تتمتع بمعدل عائد ثابت طوال مدة الاحتفاظ بالشهادة وتبلغ نسبة العائد على الشهادة 27% سنويًا تصرف في نهاية مدة الشهادة، ويُصرَف العائد شهريًا بعائد %23.5 سنويًا، وتبدأ فئات الشهادة من 1000 جنيه ومضاعفاتها وتصدر للأفراد الطبيعيين أو القُصر من المصريين أو الأجانب، ويتم احتساب المدة اعتبارًا من يوم العمل التالي للشراء.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.