تعرف على موعد السماح بسحب الدولار من البطاقات المصدرة حديثًا في بنك مصر

آخر تحديث :
السحب بالدولار
السحب بالدولار

تسائل كثيرون من عملاء بنك مصر عن موعد تفعيل السحوبات بالدولار عبر بطاقات الإئتمان.

وكشف بنك مصر، عن موعد تفعيل المسحوبات بالدولار والتي ستتم عبر البطاقات الائتمانية الحديثة التي سيتم إصدارها بداية من غد الأحد 24 ديسمبر 2023.

وبحسب مصدر ببنك مصر، فإن تفعيل المعاملات الدولية للبطاقات الائتمانية المصدرة سيكون بدءا من غد الأحد أي بعد مرور 6 أشهر من تاريخ الإصدار.

وقال إيهاب درة، رئيس قطاع الفروع والتجزئة في بنك مصر، إن بطاقات الائتمان المستخدمة داخل السوق المحلية، لم يحدث فيها أي تغيير، موكدًا أن التعامل من داخل مصر مع جهات خارج البلاد يعد استخدام خارجي.

وأضاف أنه يسمح للعميل التعامل الخارجي من أجل حجوزات السفر قبل مدة من سفره تصل إلى أسبوع، موضحا أن حدود استخدام الكروت الائتمانية خارج مصر بالدولار هي نفس حدود استخدام الكارت لكل فرد.

txtمسؤول ببنك مصر يكشف تفاصيل وقف استخدام بطاقات الائتمان الحديثة خارج مصر بدءًا من الأحد المقبل
txtتوقف عمليات السحب الدولي عبر بطاقات حسابات التوفير بالبريد
تنظيم عمليات السحب والإيداع من بطاقات الائتمان بالدولار
كان البنك المركزي قد اتخذ قرارا لتنظيم عمليات السحب والإيداع من بطاقات الائتمان بالدولار، حيث تم تحديد قيمة المبالغ المسموح بسحبها بالدولار عبر الأون لاين بنحو 250 دولارا خلال الشهر، كما تم إلزام العملاء بإبلاغ البنك المصدر لبطاقاتهم الائتمانية الديبيت كارد والكريديت كارت بسفرهم لإتاحة إمكانية السحب الدولار من الخارج وفقا للحدود المقررة لهم من البنك مصدر البطاقة.

وقررت لجنة السياسة النقدية للبنك المركزي المصري في اجتماعها يوم الخميس الموافق 21 ديسمبر 2023 الإبقاء على سعري عائد الإيداع والإقراض لليلة واحدة وسعر العملية الرئيسية للبنك المركزي عند مستوى 19.25%، 20.25% و19.75% على الترتيب. كما تم الإبقاء على سعر الائتمان والخصم عند مستوى 19.75%.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.