عمرها 65 عامًا.. 7 مصانع تملكها شركة مصر شبين الكوم للنسيج و خطوات نحو تحديث صناعة الغزل

آخر تحديث :
وزير قطاع الأعمال في زيارة مفاجئة لشركة مصر شبين الكوم للغزل والنسيج
وزير قطاع الأعمال في زيارة مفاجئة لشركة مصر شبين الكوم للغزل والنسيج

في إطار جهوده لتحديث وتطوير قطاع الغزل والنسيج، أجرى الدكتور محمود عصمت، وزير قطاع الأعمال العام، زيارة مفاجئة لشركة “مصر شبين الكوم” للغزل والنسيج بمحافظة المنوفية.

و تُعد هذه الزيارة خطوة مهمة في إطار جهود وزارة قطاع الأعمال العام لتحديث وتطوير صناعة الغزل والنسيج المصرية، وتعزيز دورها في الاقتصاد الوطني.

وتضمنت الزيارة تفقد مصانع الشركة السبعة، والتي تضم 4 مصانع لإنتاج الخيوط القطنية والمخلوطة، و 2 مصنع لإنتاج خيوط الاكريليك الصوفي، ومصنع جديد لإنتاج خيوط الغزل المدمج.

وخلال الزيارة، استعرض الدكتور عصمت معدلات التنفيذ في مشروع تطوير مصنع “غزل 2″، والذي من المتوقع أن يبدأ تشغيله التجريبي قريبًا.

وأكد الوزير أن مشروع التطوير يشمل كافة المراحل المتعلقة بصناعة الغزل والنسيج، ويتكامل مع القطاع الخاص.

كما شدد على ضرورة توفير احتياجات المصانع الخاصة من الغزول الرفيعة، بل وهناك اتفاقات تمت لإنتاج أنواع خاصة من الغزول بدلا من استيرادها.

وأشار الوزير إلى توفير المواد الخام بجودة عالية لتشغيل المصانع الخاصة للملابس الجاهزة، وأن هناك فرص للشراكة في مختلف مراحل المشروع.

وتعتبر شركة مصر شبين الكوم للغزل والنسيج من أعرق الشركات في هذا القطاع، حيث تأسست عام 1959.

وتقوم الشركة بإنتاج الغزول (خيوط قطنية ومخلوطة وفسكوز وبليستر وطرف مفتوح والاكريليك) إلى جانب الأقمشة للاستخدامات المنزلية.

وتأتي زيارة الدكتور عصمت للشركة في إطار حرصه على متابعة سير العمل في مشاريع تطوير صناعة الغزل والنسيج، وتعزيز التعاون مع القطاع الخاص في هذا المجال.

و تضم شركة مصر شبين الكوم للغزل والنسيج 7 مصانع، و يشمل مشروع تطوير الشركة مصنع “غزل 2” لإنتاج أجود أنواع الخيوط المدمجة والحلقية، حيث تتمتع الشركة بخبرة كبيرة في صناعة الغزل والنسيج منذ عام 1959، و تسعى الشركة إلى التعاون مع القطاع الخاص لتطوير صناعة الغزل والنسيج المصرية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.