سر رحيل يورجن كلوب عن ليفربول بعد ثمانية أعوام من النجاحات الكبيرة.. المدرب الألماني:انتظر على أحر من الجمر الحصول على راحة

آخر تحديث :
يورجن كلوب
يورجن كلوب

يورجن كلوب: لقد اتخذت القرار الصحيح بالرحيل عن ليفربول

أعلن المدرب الألماني يورجن كلوب، اليوم الجمعة، رحيله عن ليفربول، نهاية الموسم الجاري، بعد ثمانية أعوام من النجاحات الكبيرة.

وقال كلوب، البالغ من العمر 56 عامًا، في مؤتمر صحفي: “بصراحة، شعرت براحة كبيرة بعد الوصول لهذا القرار. لم أكن أدرك أن بوسعي الوصول لهذا القرار”.

وأضاف: “تخالجني مشاعر مختلطة اليوم، لكنني لن أكون عاطفيًا مثلما سأكون عندما أسدل الستار على مسيرتي في توقيت ما”.

وقاد كلوب ليفربول إلى تحقيق العديد من الألقاب، أبرزها دوري أبطال أوروبا، الدوري الإنجليزي الممتاز، كأس الاتحاد الإنجليزي، كأس الرابطة، وكأس السوبر الأوروبي.

وأوضح كلوب أن قراره بالرحيل جاء بعد أن شعر أنه لم يعد لديه نفس الطاقة التي كانت لديه في السابق.

وقال: “مع كل المسؤولية التي تتحملها في هذه الوظيفة عليك أن تكون في قمة مستواك. أنا كذلك، لكنني أفعل هذا منذ 24 عامًا، أدركت أن طاقتي ليست لا نهائية”.

وأضاف: “أفضل أن أنهي الموسم بقوة ثم أحصل على راحة أو فترة التقاط أنفاس أو أي وصف تجدونه مناسبًا. لم أعد أرنبًا صغيرًا يظل يركض ويقفز عاليًا دون توقف”.

واشتهر كلوب بصراحته الشديدة، وقد أثار الضحك بردوده الطريفة في مؤتمره الصحفي اليوم.

وقال: “عقدت ستة مؤتمرات صحفية أسبوعيًا منذ أن وصلت إلى نتيجة مفادها أن تسع سنوات كافية. ليس لديّ مشكلة معكم، لكني انتظر على أحر من الجمر الحصول على راحة والتخلص من هذه المهام”.

وأضاف: “هذه الوظيفة لها متطلبات كثيرة جدًا وعليك أن تكون أفضل نسخة من نفسك، خاصة مع فريق بحجم ليفربول الذي يحظى بشعبية كبيرة. لا أستطيع القيام بذلك على ثلاث عجلات. هذا غير مسموح به. لم أرغب أبدًا في أن أكون في هذا الموقف”.

وسيترك كلوب ليفربول في مكان أفضل مما وجده عليه. وقد أعاد النادي إلى قمة كرة القدم العالمية، وحقق معه العديد من الألقاب التي طال انتظارها.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.