“غسل أموال بـ 50 مليون جنيه”.. القبض على محتال يستغل راغبي السفر للخارج

آخر تحديث :
“غسل أموال بـ 50 مليون جنيه”.. القبض على محتال يستغل راغبي السفر للخارج

نجحت الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة والجريمة المنظمة، بالتنسيق مع الأجهزة الأمنية المعنية، في ضبط شخص له معلومات جنائية، مقيم بمحافظة الجيزة، لقيامه بالنصب والاحتيال على المواطنين الراغبين في السفر للخارج، وغسل الأموال المتحصلة من نشاطه الإجرامي.

 

تفاصيل الواقعة

وبحسب التحريات والمعلومات، فقد قام المتهم بالنصب على المواطنين بدعوى تسهيل إجراءات سفرهم للخارج، وحصولهم على تأشيرات الدخول للدول المختلفة، مقابل مبالغ مالية كبيرة.

 

ولم يكتفِ المتهم بالنصب على ضحاياه، بل قام أيضًا بغسل الأموال المتحصلة من نشاطه الإجرامي، محاولاً إخفاء مصدرها وإضفاء الصفة الشرعية عليها.

 

طرق غسل الأموال

واتبع المتهم طرقًا متعددة لغسل الأموال، شملت: “شراء الوحدات السكنية والأراضي، شراء اللنشات السياحية والسيارات، تأسيس الشركات.”

وقدرت أفعال غسل الأموال التي قام بها المتهم بمبلغ 50 مليون جنيه تقريباً.

وبعد التأكد من صحة المعلومات، تم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة ضد المتهم، وضبطه، وعرضه على النيابة العامة للتحقيق.

 

وتهيب الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة والجريمة المنظمة بالمواطنين توخي الحذر من التعامل مع أشخاص يدّعون تسهيل إجراءات السفر للخارج، والتحقق من صحة المعلومات قبل تسليم أي أموال.

 

كما تؤكد هذه الواقعة حرص أجهزة الدولة المصرية على مكافحة جرائم الأموال العامة والجريمة المنظمة، وحماية المواطنين من الوقوع ضحايا لمثل هذه الجرائم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.