مصر والسعودية تعززان التعاون المالي لتنمية شاملة في إطار “رؤى 2030”

آخر تحديث :
وزيرا مالية مصر والمملكة السعودية
وزيرا مالية مصر والمملكة السعودية

عقد الدكتور محمد معيط، وزير المالية، لقاءً ثنائياً مع نظيره السعودي محمد عبدالله الجدعان، على هامش مشاركتهما في الاجتماعات السنوية لمجموعة البنك الإسلامي للتنمية، التي عقدت تحت شعار “نعتز بماضينا ونرسم مستقبلنا: الأصالة والتضامن والازدهار”.

وشدد اللقاء على حرص البلدين الشقيقين على تعزيز التعاون الاقتصادي وتبادل الخبرات في مختلف مجالات السياسات المالية، بما يتماشى مع “رؤى 2030” في كل من مصر والسعودية.

وأكد الدكتور معيط على عمق العلاقات التاريخية بين البلدين، على المستويين الرسمي والشعبي، مشيراً إلى أن ذلك يُتيح الاستثمار الأمثل لفرص التطور والنماء في مختلف القطاعات، بما يحقق المصالح المشتركة في إطار التجارب الوطنية والمستهدفات التنموية.

وأوضح معيط أن التحديات العالمية والإقليمية المتتالية، خاصة مع الأزمات في أوكرانيا وغزة، تُبرز أهمية تعزيز التعاون بين مصر والسعودية، لاسيما في ظل العلاقات الاستثمارية والتجارية الراسخة بين البلدين.

ودعا الوزير المصري الأشقاء السعوديين للاستثمار في مصر، والاستفادة من حوافز الإنتاج والتصدير، في إطار حرص الحكومة المصرية على تحفيز القطاع الخاص وتعميق مشاركته في الأنشطة الاقتصادية والتنموية، وزيادة مساهماته في الناتج المحلي.

وتهدف هذه الجهود إلى تحقيق نمو اقتصادي مستدام مدفوعًا بمزيد من الاستثمارات الخاصة، وفرص العمل المنتجة، بما يساهم في تحقيق التنمية الشاملة في إطار “رؤى 2030” لكلا البلدين.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.