إسرائيل تدافع عن نفسها أمام محكمة العدل الدولية بمقاطع فيديو مفبركة

آخر تحديث :
شهداء غزة
شهداء غزة

قدم الممثلون القانونيون لإسرائيل أمام محكمة العدل الدولية مقاطع فيديو مفبركة، تزعم من خلالها تناقض الادعاءات ضدهم بشأن هجومهم على قطاع غزة.

وزعم المستشار القانوني لوزارة الخارجية الإسرائيلية تال بيكر أن القوات الإسرائيلية لم تعذب الأطفال أو تحرق الناس أو تغتصبهم بشكل منهجي، وإنما استخدمت العنف فقط ضد المسلحين.

كما أكد الممثلون القانونيون لإسرائيل أن محكمة العدل الدولية ليس لها اختصاص في النظر في شكاوى جنوب أفريقيا بشأن هجوم غزة، لأن الأمور تتعلق بقوانين النزاع المسلح وليس بالإبادة الجماعية. كما ذكروا أن التصريحات العشوائية للسياسيين الإسرائيليين لا تعكس السياسة المحددة في الهيئات الحكومية التي تحدد سياسة الحرب.

وأدعى الممثلون القانونيون لإسرائيل كذبا أن القوات الإسرائيلية اتخذت خطوات لتحذير المدنيين في غزة، كما قدمت المساعدة الإنسانية للفلسطينيين. وركزوا على استخدام حماس للبنية التحتية المدنية لأغراض عسكرية، وأكدوا أن الضرر الذي لحق بالمدنيين جاء نتيجة لاستخدام حماس للبنية التحتية المدنية كدرع بشري.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...( لمعرفة المزيد )

موافقة على الإستخدام