خراف نافقة في البحر الأحمر.. محميات جنوب سيناء تُحقق في الواقعة والبحث عن سفينة مشتبه بها (صور)

آخر تحديث :
خراف نافقة في البحر الأحمر.. محميات جنوب سيناء تُحقق في الواقعة
خراف نافقة في البحر الأحمر.. محميات جنوب سيناء تُحقق في الواقعة

وجهت الدكتورة ياسمين فؤاد، وزيرة البيئة، بتشكيل لجنة من محميات جنوب سيناء والبحر الأحمر للتحقيق في واقعة إلقاء خراف نافقة في منطقة دهار أبونحاس الواقعة في أقصى شمال ساحل البحر الأحمر، حيث تم إلقاؤها من إحدى السفن العابرة. كما شددت على سرعة اتخاذ الإجراءات اللازمة للاستدلال على صاحب الشحنة والسفينة التي كانت تحمل هذه الماشية، واتخاذ الإجراءات القانونية ضد المتسببين.

خراف نافقة في البحر الأحمر.. محميات جنوب سيناء تُحقق في الواقعة

وأكدت الوزيرة على ضرورة التعامل الفوري مع الخراف النافقة عبر الدفن الصحي لمنع أي أضرار بيئية، مشددة على إجراء تمشيط كامل للمنطقة للتأكد من عدم وجود حالات نفوق أخرى.

وردت معلومات إلى الإدارة العامة لمحميات سيناء والإدارة العامة لمحميات البحر الأحمر عن طريق نشر صور للخراف النافقة طافية على سطح الماء على مواقع التواصل الاجتماعي، وعلى الفور، وجهت الوزيرة بدفع لنش الدورية لتمشيط المسطح المائي لمحمية رأس محمد، حيث استمر المسح حتى آخر ضوء دون العثور على أي خراف نافقة بهذه المنطقة. كما تم التواصل مع الجهات المعنية لاستبيان ما إذا كانت هناك أي بلاغات من اللنشات السياحية العاملة بشرم الشيخ ورأس محمد، ولم يتم تسجيل أي بلاغات ذات صلة.

خراف نافقة في البحر الأحمر.. محميات جنوب سيناء تُحقق في الواقعة

من جانبها واصلت الإدارة العامة لمحميات سيناء والإدارة العامة لمحميات البحر الأحمر جهودها بالتواصل مع قطاع سياحة الغوص، وتمشيط المنطقة بالكامل، حيث رصد خروف نافق في منطقة دهار أبونحاس وآخر في منطقة المجرى الملاحي لجزيرة شدوان.

و أكدت الدكتورة ياسمين فؤاد، أنه يجري التخلص الآمن من الخراف المرصودة، ومواصلة البحث عن حالات نفوق أخرى، والاستدلال على صاحب الشحنة والسفينة من خلال العلامات المثبتة في أذن الماشية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.