إسرائيل ترفض الاعتراف بدولة فلسطينية من جانب واحد

آخر تحديث :
حكومة نتنياهو
حكومة نتنياهو

أعلنت حكومة الاحتلال الإسرائيلية برئاسة بنيامين نتنياهو رفضها الاعتراف بدولة فلسطينية من جانب واحد، مؤكدة على ضرورة إجراء مفاوضات مباشرة بين الطرفين دون شروط مسبقة.

وقالت هيئة البث الإسرائيلية إن حكومة الكيان الصهيوني وقعت على إعلان يرفض الاعتراف بدولة فلسطينية من جانب واحد، وذلك في أعقاب تصريحات سابقة لنتنياهو أكد فيها على موقفه الرافض لمثل هذه الخطوة.

وأكد نتنياهو اليوم أن تل أبيب ترفض بشكل قاطع الإملاءات الدولية بشأن التسوية الدائمة مع الفلسطينيين، مشددًا على أن مثل هذه التسوية لن تُحقق إلا من خلال المفاوضات المباشرة بين الطرفين دون شروط مسبقة.

وأضاف نتنياهو أن “إسرائيل ستواصل معارضة الاعتراف الأحادي الجانب بالدولة الفلسطينية، وأن مثل هذا الاعتراف بعد السابع من أكتوبر، سيمنع أي تسوية سلمية بالمستقبل”.

ويأتي موقف الحكومة الإسرائيلية هذا في ظل تصاعد التوتر بين الجانبين الإسرائيلي والفلسطيني، حيث تشهد الأراضي الفلسطينية المحتلة موجة من العنف والاشتباكات.

وتُطالب القيادة الفلسطينية بالاعتراف بدولة فلسطينية على حدود عام 1967 وعاصمتها القدس الشرقية، بينما تُصر إسرائيل على إجراء مفاوضات مباشرة دون شروط مسبقة.

وتُعد مسألة الاعتراف بدولة فلسطينية من جانب واحد واحدة من أهم العقبات التي تواجه عملية السلام بين الجانبين.

وتبقى الأنظار مُتجهة إلى مسار المفاوضات بين الجانبين، وما إذا كان سيحدث أي تقدم في ظل المواقف المتشددة لكلا الطرفين.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.