قبل ساعات من لقاء السيسي.. أردوغان: سياسة نتنياهو تتجاوز كل الخوط الحمراء

آخر تحديث :
السيسي وأردوغان
السيسي وأردوغان

أكد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان أن الهجمات الإسرائيلية في قطاع غزة ستكون على رأس جدول أعمال المحادثات التي سيجريها مع الرئيس عبد الفتاح السيسي غدًا الثلاثاء.

وفي تصريحات له مساء اليوم، استنكر أردوغان سياسة المجازر التي تنتهجها إدارة نتنياهو، مشيرًا إلى أنها تشبه بشكل كبير سياسات هتلر، وأنها تتجاوز كل يوم حدودًا حمراء جديدة.

وفي سياق متصل، أوضح الرئيس التركي أن القضاء على الإرهاب يعتبر جزءًا هامًا من مشروع طريق التنمية الذي تعتزم تركيا تنفيذه مع العراق، مؤكدًا على أن بلاده لن تسمح بتأسيس كيان إرهابي على حدودها الجنوبية مهما كان الثمن.

وفيما يتعلق بطلب تركيا شراء مقاتلات “إف-16” من الولايات المتحدة، أعرب أردوغان عن ارتياحه لموافقة واشنطن على الطلب، مؤكدًا على أهمية هذه المقاتلات في تعزيز قدرات تركيا الدفاعية.

من المتوقع أن تركز مباحثات أردوغان والسيسي على عدد من القضايا الإقليمية، بما في ذلك الأوضاع في فلسطين وسوريا والعراق، بالإضافة إلى تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.