البعثة الطبية المصرية للحج.. 170 عضوًا وخدمات صحية على مدار الساعة

آخر تحديث :
موسم الحج
موسم الحج

تستعد وزارة الصحة والسكان لإرسال بعثة طبية قوية لموسم الحج 1445هـ، بهدف تقديم أفضل الخدمات الطبية للحجاج المصريين خلال رحلتهم الروحية.

وتضم البعثة 170 عضوًا من مختلف التخصصات الطبية والإدارية، وأكثر من 75 طبيبًا يعملون في 35 عيادة موزعة في مكة المكرمة والمدينة المنورة. وتشمل التخصصات الطبية المتنوعة التي تقدمها البعثة: الباطنة، الحميات، الصدر، الجراحة، العظام، القلب، الكلى، النساء، الوقائي، والأسنان.

وتعمل عيادات البعثة على مدار 24 ساعة لتقديم خدمات طبية متكاملة، بما في ذلك متابعة الحالة الصحية للحجاج المصريين، وتقديم الخدمات العلاجية اللازمة، وتوفير الأدوية والأدوات الطبية.

وتم وضع لافتات ولوحات إرشادية لتوجيه الحجاج إلى مكان عيادات البعثة في الفنادق، وتم توزيع مطويات توعوية في الحجر الصحي بالمطار، تحتوي على معلومات حول الغذاء الصحي وكيفية الوقاية والتعامل مع حالات الإجهاد الحراري.

وتهدف البعثة الطبية أيضًا إلى توعية الحجاج من خلال الصفحات الرسمية للوزارة على وسائل التواصل الاجتماعي، وعرض أفلام توعوية في مطار القاهرة.

ويشارك في البعثة ممثلون من كافة القطاعات والهيئات التابعة لوزارة الصحة والسكان، وذلك وفقًا لمبدأ الشفافية والعدالة بين جميع المتقدمين للبعثة، وفقًا لضوابط وشروط واضحة دون أي استثناءات.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.