غلق باب التقديم للحج السياحي غدا الخميس

آخر تحديث :
غلق باب التقديم للحج السياحي غدا الخميس

يغلق باب التقديم للحج السياحي، غدا الخميس، حيث يُتاح للمواطنين الراغبين في أداء فريضة الحج هذا العام التقدم عبر شركات السياحة. ومن المقرر أن تجرى القرعة الإلكترونية العلنية لاختيار الحجاج الفائزين يوم السبت المقبل الموافق 6 يناير 2024.

وأكدت غرفة شركات السياحة أن الشركات طرحت برامج حج متنوعة تناسب كافة المستويات، سواء الحج البرى أو الاقتصادي، أو برامج الحج الخمس نجوم أو الفاخر.

وأوضحت الغرفة أن هذه البرامج المتنوعة تمنح الحج السياحي ميزة كبيرة وتزيد من الفئات التي يستهدفها.

وأضافت الغرفة أن ضوابط الحج السياحي هذا العام تلزم شركات السياحة بإبرام عقود تفصيلية مع المواطنين الفائزين بقرعة الحج السياحي، تتضمن كافة التفاصيل المتعلقة برحلة الحج، من حيث فنادق الإقامة ووسائل السفر والخدمات التي يتمتع بها الحاج في الأراضي المقدسة.

وأفادت الغرفة أن من مزايا الحج السياحي، بخلاف خدماته المتميزة، أن تنفيذ رحلاته تتم برقابة صارمة من وزارة السياحة والآثار، من خلال لجان إشرافية طوال الرحلة، تشارك فيها أيضًا غرفة شركات السياحة.

وناشدت الغرفة جميع المواطنين الراغبين في أداء الحج السياحي التقدم إلى شركات السياحة مباشرة، محذرة من التعامل مع الوسطاء والسماسرة في الحج، والذي يسبب مشاكل عديدة للمواطنين ويهدد حقوقهم ولا يضمن خدمات مريحة وسليمة خلال الحج.

وأوضحت أن التعامل مع شركات السياحة مباشرة وبدون وسيط يضمن وضوح الرؤية للخدمات المقدمة للحاج وتعويضه عن أي قصور يتم بتلك الخدمات.

وتشير هذه التطورات إلى استمرار الإقبال على أداء فريضة الحج من مصر، حيث يشهد باب التقديم للحج السياحي إقبالًا كبيرًا من المواطنين، وذلك على الرغم من ارتفاع أسعار الحج هذا العام.

وتعد البرامج المتنوعة التي طرحتها شركات السياحة عاملًا جذبًا مهمًا للمواطنين، حيث تلبي هذه البرامج كافة الاحتياجات والميزانيات.

كما تؤكد هذه التطورات على أهمية الرقابة على شركات السياحة العاملة في مجال الحج، وذلك لضمان تقديم خدمات مميزة للحجاج وحماية حقوقهم.

ويُتوقع أن تستمر هذه الإقبال على أداء فريضة الحج من مصر في السنوات القادمة، وذلك مع استمرار الجهود الحكومية لتوفير خدمات مميزة للحجاج.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.