قيادي في جيش الاحتلال يعلن استعداد إسرائيل لاجتياح رفح ويزعم حماية المدنيين

آخر تحديث :
غارات جوية على رفح الفلسطينية
غارات جوية على رفح الفلسطينية

أعلن مسؤول بوزارة جيش الاحتلال الإسرائيلية اليوم الأربعاء عن استعداد الجيش لإطلاق عملية اجتياح في مدينة رفح على الفور، في انتظار موافقة الحكومة. وأكد المتحدث باسم حكومة الاحتلال على استمرار الاستهدافات لحماس في المنطقة، زاعما أن الحكومة ستعمل على إخلاء المدنيين الفلسطينيين المتواجدين هناك.

وفي سياق متصل، تتماشى هذه التصريحات مع تقارير إعلامية تفيد بأن الجيش الإسرائيلي يعتزم بدء عملية اجتياح بري في رفح قريبًا، بالإضافة إلى إرسال قوات برية وإجراءات لإخلاء النازحين الفلسطينيين.

وفيما يتعلق بسبب تأجيل العملية السابقًا، أفادت تقارير صحفية بأنه نتيجة لخلافات مع واشنطن، لكن تأكيدات من الحكومة الإسرائيلية تشير إلى أن العملية ستتم “قريبًا جدًا”.

من جانبها، نشرت وسائل الإعلام الإسرائيلية صورًا تظهر إقامة مدينة خيام لاستقبال النازحين من رفح، مع تأكيد إسرائيل على اتخاذ إجراءات لحماية المدنيين في المنطقة.

هذه التطورات تأتي في ظل الضغوط المتزايدة التي تواجهها إسرائيل بسبب الخسائر الإنسانية في الحرب الحالية، مما يجعل الحماية المدنية وإجلاء السكان ذوي الاحتياجات الخاصة أمرًا ضروريًا.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.