الحكومة تعلن عن إجراءات جديدة للتعامل مع العنف والشغب بالملاعب الرياضية

آخر تحديث :
أشرف صبحي وزير الرياضة
أشرف صبحي وزير الرياضة

في إطار حرص الدولة على الحفاظ على الأمن والنظام العام، ومنع حدوث أي أعمال من شأنها تعريض الجماهير أو المنشآت الرياضية للخطر، وإتاحة الفرصة للجميع للاستمتاع بالرياضة في جو من الأمن والأمان، فقد أعلن الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، عن اتخاذ عدة إجراءات فورية للتعامل مع الممارسات الاستثنائية من عنف وشغب بالملاعب الرياضية.

وتشمل هذه الإجراءات ما يلي:

إعداد دراسة عاجلة ومستحدثة لتغليظ بنود لائحة العقوبات، وذلك وفقًا لعدد من النقاط الاسترشادية منها، التشديد على عدم الخروج عن الأطر القانونية والمشروعة في تشجيع مختلف الفرق، وكذا تحميل المسئولية لمن يتسبب في الخروج عن هذه الأطر.

تجهيز الاستادات الرياضية لاستضافة المسابقات والمباريات المحلية والدولية، وذلك من خلال تجهيزها بأحدث التقنيات التكنولوجية في هذا الصدد، حيث تم تجهيز 10 استادات بتلك الإمكانات، وهى بالفعل تستقبل المباريات بحضور الجمهور، كما تم تجهيز استاد جديد لضمه إلى الاستادات المجهزة، بخلاف استادين آخرين جار العمل على سرعة تجهيزهما بأحدث التقنيات التكنولوجية ليكونا جاهزين لاستقبال المباريات المحلية والدولية أيضًا.

تطبيق نظام دخول وخروج الجمهور منذ عام 2019 من خلال بطاقة FAN ID، المزودة ببيانات المشجع وصورته الشخصية.
تأسيس رابطة الأندية المحترفة المصرية عام 2021، والتي تلعب دورًا مهمًا في إدارة المسابقات الخاصة بكأس الرابطة، ودوري NILE.
الخاتمة:

وأكد الوزير أن هذه الإجراءات تهدف إلى القضاء على ظاهرة العنف والشغب بالملاعب، وضمان عودة الروح الرياضية إلى الجماهير، وتوفير بيئة آمنة للجميع للاستمتاع بالرياضة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.