إسرائيل ترفع السرية عن أوامر عسكرية لنفي اتهامها بارتكاب إبادة في غزة

آخر تحديث :
منازل لفلسطينيين بقطاع غزة مهجورة
منازل لفلسطينيين بقطاع غزة مهجورة

في محاولة لنفي اتهامها بارتكاب إبادة جماعية في قطاع غزة، رفعت إسرائيل السرية عن أكثر من 30 أمرا سريا صدرت عن الحكومة وقادة عسكريين.

وبحسب صحيفة “نيويورك تايمز”، فإن هذه الأوامر توضح الجهود الإسرائيلية لتقليل الوفيات بين المدنيين الفلسطينيين، وتنفي وجود نية إسرائيلية لارتكاب إبادة جماعية.

ويأتي نشر هذه الوثائق في أعقاب التماس قدمته جنوب أفريقيا إلى محكمة العدل الدولية، والتي اتهمت إسرائيل بارتكاب جرائم إبادة جماعية.

وتستند قضية جنوب أفريقيا إلى التصريحات العامة التحريضية التي أدلى بها القادة الإسرائيليون، والتي تقول إنها دليل على نية ارتكاب الإبادة الجماعية.

وتسعى إسرائيل من خلال نشر هذه الوثائق إلى إثبات أن هذه التصريحات “تم نقضه من خلال القرارات التنفيذية والأوامر الرسمية الصادرة عن مجلس الحرب الإسرائيلي والقيادة العليا للجيش”.

ومن المقرر أن تصدر محكمة العدل الدولية قرارها في القضية المرفوعة ضد إسرائيل يوم الجمعة. ومن الممكن أن تأمر المحكمة إسرائيل بوقف حملتها العسكرية في غزة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.