إعلام حوثي: قصف أمريكي بريطاني على منطقتي الكثيب والجبانة بالحديدة

آخر تحديث :
قصف أمريكي
قصف أمريكي

قالت وسائل إعلام تابعة لجماعة الحوثي في اليمن، اليوم الجمعة، إن قصفا أمريكيا بريطانيا استهدف منطقتي الكثيب والجبانة، وذلك وفقا لشبكة «العربية» الإخبارية.

وأعلن الجيش الأمريكي أن قوات القيادة المركزية “سنتكوم” شنت، أمس الخميس، سبع ضربات “للدفاع عن النفس” ضد أربعة زوارق مسيرة تابعة لـلحوثيين وسبعة صواريخ كروز مضادة للسفن كانت معدة لإطلاقها على سفن في البحر الأحمر.

وقالت القيادة المركزية الأمريكية في بيان: “في 8 فبراير، بين الساعة 5 صباحًا و9 مساءً بتوقيت صنعاء، نفذت قوات (CENTCOM) سبع ضربات دفاع عن النفس ضد أربعة زوارق تابعة للحوثيين، وسبعة صواريخ كروز متنقلة مضادة للسفن كانت معدة لإطلاقها ضد السفن في البحر الأحمر.
وأضافت “حددت القيادة المركزية الأمريكية هذه الصواريخ والمركبات الأمريكية في المناطق التي يسيطر عليها الحوثيين في اليمن، وقررت أنها تمثل تهديدا وشيكا لسفن البحرية الأمريكية والسفن التجارية في المنطقة”.

وأكدت “سنتكوم”: “ستحمي هذه الإجراءات حرية الملاحة وتجعل المياه الدولية أكثر أمانًا وأمانًا للبحرية الأمريكية والسفن التجارية”.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.