إعلام صهيوني يُكذّب جيش الاحتلال.. الدفاعات الجوية الإسرائيلية صدت نحو 84% فقط من الهجوم الإيراني

آخر تحديث :
الضربة الإيرانية لدولة الاحتلال
الضربة الإيرانية لدولة الاحتلال

تداولت وسائل إعلام داخل دولة الاحتلال، تحليلات خبراء وصور للأقمار الصناعية، تُظهر آثار للضربة الإيرانية بمنشآت حساسة واستراتيجية، بينها مفاعل ديمونة النووي، أكمثر المنشآت الإسرائيلية المحاظة بالغموض والسرية، وندد بعض الخبراء باتخاذ قرار ضرب القنصلية الإيرانية في دمشق دون حساب العواقب والأبعاد بعقلانية، ودون استشارة أهم الحلفاي، في إشارة للولايات المتحدجة الأمريكية.

و نقلت صحيفة معاريف الإسرائيلية، عن باحثين لم تسمهم، قولهم، إن الدفاعات الجوية صدت نحو 84% من الهجوم الإيراني وليس 99% كما قال المتحدث باسم جيش الاحتلال في بداية الهجوم، موضحين أن صور الأقمار الصناعية أظهرت إصابة واحدة عل الأقل في أحد مباني المفاعل النووي في مدينة ديمونة وإصابتين في محيطه.

وأوضح الباحثين- بحسب الصحيفة- أن تحليل مقاطع الفيديو بقاعدة نيفاتيم بالنقب، أظهرت 4 إصابات نتيجة سقوط صورايخ لا شظايا صواريخ اعتراضية، في حين نقلت صحيفة «نيويورك تايمز» الأمريكية، عن مسؤولين أمريكيين ومسؤول إسرائيلي، قولهم، إن الإسرائيليين أخطأوا في حساباتهم بالاعتقاد أن إيران لن ترد بقوة على ضرب القنصلية.

واعتقد المسؤولون أن سوء التقدير بين الجابين أدى لتصعيد الصراع بين إسرائيل وإيران، مضيفين أن الولايات المتحدة تفاجأت بقرار الضربة الإسرائيلية للقنصلية الإيرانية في دمشق، وعلى الرغم من أن المسؤولين الأمريكيين أعلنوا دعمهم لإسرائيل، لكنهم أعربوا عن غضبهم من اتخاذ قرار ضرب القنصلية الإيرانية دون استشارة واشنطن.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.