إعلان نتيجة الشهادة الإعدادية في أسيوط بنسبة نجاح 85.52%

آخر تحديث :
محافظ أسيوط
محافظ أسيوط

أعلن اللواء عصام سعد، محافظ أسيوط، اليوم الأربعاء، عن نتيجة امتحانات الفصل الدراسي الأول للشهادة الإعدادية العامة للعام الدراسي 2023/2024.

بلغت نسبة النجاح 85.52% لكل من الطلاب النظاميين والمنازل والوافدين، بينما بلغت نسبة النجاح للإعدادية المهنية 71.20%.

اجتاز امتحانات الفصل الدراسي الأول للإعدادية العامة 60 ألفًا و455 طالبًا من إجمالي عدد الطلاب المقيدين البالغ عددهم 70 ألفًا و909 طلاب.
بلغ عدد الطلاب المقيدين من طلاب المدارس الإعدادية المهنية 7 آلاف و457 طالبا، نجح منهم 4539 طالبًا بنسبة نجاح بلغت 71.20%.
بلغت نسبة نجاح الطلاب المكفوفين 50% والطلاب الصم وضعاف السمع بنسبة 84.2%.

هنأ المحافظ الطلاب الناجحين، ووجههم بضرورة بذل المزيد من الجهد والاستذكار المستمر لتحصيل أعلى الدرجات في الفصل الدراسي الثاني وتحقيق النجاح، متمنيًا لهم دوام التفوق في سائر مراحل حياتهم الدراسية.

شكر المحافظ أولياء الأمور على جهودهم المبذولة ومساهمتهم في نجاح أبنائهم وتقديرهم لأهمية العلم، معربًا عن تقديره لكافة العاملين بالتربية والتعليم على مجهوداتهم، مؤكدًا أهمية دور التربية والتعليم في تخريج أجيال واعدة قادرة على مواجهة التحديات وتحقيق التنمية المستدامة.

طالب المحافظ قيادات مديرية التعليم بالمحافظة ببذل الجهد للارتقاء بالمنظومة التعليمية، وحث الطلبة والطالبات على التفوق والنجاح، مشيرًا إلى أن القيادة السياسية والدولة تولي اهتمامًا كبيرًا بالعملية التعليمية والنهوض بالتعليم، ودعم المؤسسات التعليمية.

أوضح وكيل وزارة التربية والتعليم بأسيوط، أن النتيجة جارٍ توزيعها على الإدارات التعليمية لتوزع على المدارس، وتعلن لجميع الطلاب فور وصولها.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.