قطر: جرائم إسرائيل في فلسطين أكبر تهديد للأمن الدولي

آخر تحديث :
جرائم حرب في غزة
جرائم حرب في غزة

قال ممثل دولة قطر، اليوم الجمعة في كلمته خلال جلسة الاستماع أمام محكمة العدل الدولية حول احتلال الأراضي الفلسطينية: “نؤمن بأن إقرار السلام والعدل الدوليين ممكن فقط عبر القانون الدولي”.

وأضاف:” نرفض ازدواجية المعايير والقانون الدولي يجب أن يطبق على الجميع ومصداقية القانون الدولي تتوقف على قرار المحكمة ورأيها”.

وأكد ممثل دولة قطر أن ما تفعله إسرائيل يؤكد أن الوضع في فلسطين أكبر تهديد للأمن الدولي، وممارسات تل أبيب المخالفة للقانون ليست صدفة، والاحتلال الإسرائيلي غير قانوني”.

وتابع:” أن إسرائيل عرقلت كل الحلول السلمية وتواصل احتلال الأراضي الفلسطينية، وتنتهج سياسة فصل عنصري في ما يتعلق بمشروعها الاستيطاني”.

واستطرد:”أن ممارسات إسرائيل خرق فاضح للقانون الدولي الإنساني، وأساس المشروع الإسرائيلي هو الاستيطان وفرض المستوطنين على الأراضي المحتلة”.

نوه ممثل قطر أنه تم استغلال الحرب في غزة لتغطية الأنشطة الاستيطانية في القدس والضفة الغربية.إسرائيل تعزل سكان غزة عن العالم منذ عام 2007. وتقسم الفلسطينيين وتعزلهم وتعوق تحركاتهم وأعمالهم اليومية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.