أول قرار من شركة إسرائيلية ضد جنوب أفريقيا بسبب دعوى العدل الدولية

آخر تحديث :
وزير العدل بجنوب إفريقيا أمام محكمة العدل الدولية
وزير العدل بجنوب إفريقيا أمام محكمة العدل الدولية

قررت شركة “العال” الإسرائيلي للطيران، اليوم الجمعة، إلغاء رحلاتها إلى جنوب إفريقيا بداية من أبريل المقبل، بسبب دعوى الأخيرة ضد إسرائيل أمام محكمة العدل الدولية.

وأفادت إذاعة الجيش الإسرائيلي، صباح اليوم الجمعة، أن شركة “العال” قد قررت إلغاء رحلاتها إلى جوهانسبرج بداية من شهر أبريل المقبل، بزعم الانخفاض الحاد في الطلب وإلغاء الرحلات التي جاءت على خلفية الدعوى القضائية المقدمة في لاهاي.

من ناحية أخرى، أكد مندوب فلسطين في مجلس حقوق الإنسان إبراهيم خريشة، اليوم الجمعة، أن جنوب إفريقيا ستتوجه إلى مجلس الأمن الدولي حال عدم التزام دولة الاحتلال الإسرائيلي بالتدابير المؤقتة في حال إقرارها من قبل محكمة العدل الدولية.

وقال مندوب فلسطين في مجلس حقوق الإنسان في تصريحات لقناة «القاهرة الإخبارية»: إن الولايات المتحدة تحمي إسرائيل في مجلس الأمن من خلال استخدام الفيتو، مضيفا: “على أعضاء الأمم المتحدة اتخاذ إجراءات ضد إسرائيل ومحاكمة مرتكبي الجرائم في قطاع غزة”.

وتابع خريشة: “محكمة العدل الدولية ستتطرق إلى ضرورة وقف إطلاق النار وإدخال المساعدات الإنسانية إلى غزة”، مشددا على أن محكمة العدل كان عليها إعلان تدابير إجرائية قبل المرافعات لمنع إسرائيل من الاستمرار في الإبادة الجماعية”.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.