إنقاذ سفينة البضائع LABATROS من الغرق في قناة السويس

آخر تحديث :
إنقاذ سفينة البضائع LABATROS من الغرق في قناة السويس

في استجابة سريعة وفاعلة لاستغاثة سفينة البضائع LABATROS، تمكنت وحدات الإنقاذ البحري التابعة لهيئة قناة السويس من إنقاذ السفينة من الغرق المحتمل وإنقاذ طاقمها البحري المكون من 12 فردًا.

وقد ورد بلاغ إلى مكتب ميناء تحركات الهيئة ببورسعيد يفيد بأن السفينة LABATROS تعاني من حالة غرق وميلان لليمين، مما استدعى تدخل فوري لإنقاذ الطاقم ومنع غرق السفينة. تحركت وحدات الإنقاذ بسرعة إلى الموقع بمساندة القوارب والقواطر لتأمين إجلاء الطاقم بأمان.

وفي الوقت الحالي، يجري فحص الحالة الفنية للسفينة بواسطة أطقم الإنقاذ البحري ومكافحة التلوث البحري لتحديد أسباب تعرضها للغرق ومنع حدوث أي تلوث بيئي نتيجة للعملية.

تتبع السفينة التي ترفع علم تنزانيا، وتبلغ أبعادها 94 مترًا في الطول و15 مترًا في العرض، ويبلغ غاطسها 6 أمتار، مع حمولة تصل إلى 3000 طن. وكانت قادمة من لبنان ومتجهة إلى ميناء الأدبية بمصر.

تأتي هذه العملية كجزء من الجهود المستمرة لضمان سلامة وسلامة مرور السفن عبر قناة السويس، وتعكس التزام هيئة القناة بتقديم أفضل خدمات الإنقاذ والدعم في حالات الطوارئ البحرية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.