لجنة التعليم بمجلس النواب توافق على مشروع قانون نقابة التكنولوجيين

آخر تحديث :
لجنة التعليم بمجلس النواب توافق على مشروع قانون نقابة التكنولوجيين

 

أعلن الأمين العام لصندوق تطوير التعليم التابع لرئاسة مجلس الوزراء الدكتور أحمد حسني الحيوي، أن لجنة التعليم والبحث العلمي بمجلس النواب، وافقت على مواد مشروع القانون الذي تقدم به صندوق تطوير التعليم بشأن إصدار وتنظيم قانون نقابة التكنولوجيين.

وأضاف في البيان – الصادر عن الصندوق اليوم – أن مشروع القانون عكفت نخبة من المتخصصين في الصندوق على إعداده للتقدم به للبرلمان، حرصاً على وجود كيان نقابي لتلك الفئة المتميزة علميًا يدافع عن مصالحهم ويقدم لهم الخدمات أسوة بالنقابات المهنية الأخرى، خاصة أن شريحة التكنولوجيين أصبحت تهم قطاعًا كبيرًا من المتميزين علميًا والقادرين على ترسيخ التقدم العلمي والتكنولوجي لمصر.

وبحسب البيان، يهدف مشروع القانون إلى إنشاء نقابة مستقلة للتكنولوجيين، تتكون من جميع الحاصلين على مؤهلات علمية في المجالات العلمية والهندسية والتكنولوجية، وتهدف النقابة إلى الدفاع عن حقوق التكنولوجيين ومصالحهم، وتمثيلهم أمام الجهات الحكومية والهيئات العامة، وتقديم الخدمات الاجتماعية والثقافية لهم.

وأشار البيان إلى أن مشروع القانون ينظم شروط عضوية النقابة، ونظامها الداخلي، وحقوق وواجبات الأعضاء، وكيفية انتخاب مجلس النقابة وتشكيله، واختصاصاته.

ومن المقرر أن يتم عرض مشروع القانون على الجلسة العامة لمجلس النواب للمناقشة والتصويت عليه خلال الفترة المقبلة.

 

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.