إيران تتوعد: انتظروا ردًا و عقابًا صارمًا على الهجوم الإسرائيلي على قنصليتنا بدمشق

آخر تحديث :
ترسانة أسلحة الحرس الثوري الإيراني
ترسانة أسلحة الحرس الثوري الإيراني

تُعتبر سفارات الدول رمز لسيادة تلك الدول، و يعتبرها القانون الدولي أرض مملوكة للدول صاحبة السفارات علي أراضي الغير، لذا يترقب المتابعون ردودًا قوية و عنيفة علي واقعة الهجوم الإسرائيلي علي سفارة إيران بدمشق اليوم. وزاد إعلان الحرس الثوري الإيراني عن فقد 7 من عناصره في الهجوم من مخاوف تنامي التوتر بمنطقة الشرق الأوسط.

و أعلنت وسائل إعلام إيرانية، اليوم الإثنين، احتفاظ طهران بحق الرد على الهجوم الإسرائيلي على القنصلية الإيرانية في دمشق.

وأضافت وسائل الإعلام، نقلًا عن المتحدث باسم الخارجية الإيرانية ناصر كنعاني، أن طهران ستحدد نوع الرد والعقاب بحق المعتدي، على حد تعبيره. بحسب قناة القاهرة الإخبارية.

كما قال سفير إيران لدى سوريا، حسين أكبري، اليوم الاثنين، “علينا أن ننتظر حتى انتهاء عملية إزالة الأنقاض للحصول على الإحصائيات الدقيقة”، مؤكدًا أن “مبنى القنصلية الإيرانية في دمشق تعرض لهجوم من مقاتلات إف-35 بـ6 صواريخ”.

وأضاف: “كنت في مكان عملي في السفارة ورأيت من غرفتي أن المبنى تضرر”، مؤكدًا أن “العدو الإسرائيلي سيلقى ردًا صارمًا على جريمته المخالفة للقوانين الدولية”.

كان استهداف جيش الاحتلال الإسرائيلي، اليوم، مبنى السفارة الإيرانية في حي المزة بدمشق، بحسب الوكالة العربية السورية للإعلام (سانا)، التي أكدت أن العدوان الإسرائيلي ألحق دمارًا كبيرًا بالمبنى إضافة إلى أضرار بالمباني المجاورة.

وذكرت أن الدفاعات الجوية السورية تصدت لبعض صواريخ العدوان الإسرائيلي.

وفي السياق ذاته، أكدت وكالة “فرانس برس” نقلًا عن مصادر سورية، ارتفاع عدد القتلى إلى 8 في الضربات الإسرائيلية التي وقعت قرب مقر السفارة الإيرانية في دمشق.

من جهتها أكد إعلام إيراني، أن إسرائيل استهدفت القنصلية الإيرانية ومقر إقامة السفير الإيراني في سوريا.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.