طبول التصعيد تدق..الحرس الثوري الإيراني يُعلن فقد 7 من عناصره في هجوم دمشق

آخر تحديث :
الحرس الثوري الإيراني
الحرس الثوري الإيراني

تصاعدت سخونة الأحداث في الشرق الأوسط، بعد استهداف الكيان الإسرائيلي للسفارة الإيرانية بدمشق بهجوم صاروخي، اليوم الإثنين، و لاحت نذُر التصعيد المنتظر بعد الإعلان الرسمي من الحرس الثوري الإيراني عن فقدانه 7 من عناصره في القصف، الأمر الذي يُنبئ بسلسلة من العمليات الإنتقامية بين الجانبين.

و أعلن الحرس الثوري الإيراني، اليوم الاثنين، مقتل 7 من عناصره في القصف الإسرائيلي الذي استهدف مبنى القنصلية الإيرانية في حي المزة، بالعاصمة السورية دمشق. بحسب قناة القاهرة الإخبارية.

وقال الحرس الثوري الإيراني، في بيان له، اليوم: “ارتكبت مقاتلة للكيان الصهيوني جريمة جديدة بقصفها مبنى قنصلية الجمهورية الإسلامية الإيرانية في العاصمة السورية دمشق، بعدة صواريخ، وعلى أثرها، استشهد المستشار والضابط واللواء في الحرس الثوري محمد رضا زاهدي، ومحمد هادي حاجي رحيمي، وهما من القادة القدامى وكبار المستشارين العسكريين الإيرانيين في سوريا، و5 من المستشارين العسكريين الإيرانيين الذين كانوا يرافقوهما في سوريا”.

وأدانت وزارة الخارجية الإيرانية، مساء اليوم، “بشدة الاعتداء الإسرائيلي على مبنى القسم القنصلي في سفارة الجمهورية الإسلامية الإيرانية في دمشق”.

واعتبر المتحدث باسم الخارجية الإيرانية، ناصر كنعاني، أن “هذا الهجوم انتهاك صارخ للأنظمة الدولية، وخاصة اتفاقية فيينا للعلاقات الدبلوماسية لعام 1961″، مؤكدًا ضرورة إدانة هذا العمل بأشد العبارات من قِبل المجتمع الدولي والأمم المتحدة، واتخاذ الإجراءات اللازمة ضد المعتدي.

وأكد “كنعاني” أن “الجمهورية الإسلامية الإيرانية، مع احتفاظها بحقها في اتخاذ الإجراءات المضادة، هي التي تقرر نوع رد الفعل والعقاب للمعتدي”، مشيرًا إلى أنه “يجري التحقيق في أبعاد هذا الهجوم البغيض والمسؤولية عن نتائجه تقع على عاتق النظام الصهيوني المعتدي”.

كان استهداف جيش الاحتلال الإسرائيلي، اليوم، مبنى السفارة الإيرانية في حي المزة بدمشق، بحسب الوكالة العربية السورية للإعلام (سانا)، التي أكدت أن العدوان الإسرائيلي ألحق دمارًا كبيرًا بالمبنى إضافة إلى أضرار بالمباني المجاورة.

وذكرت أن الدفاعات الجوية السورية تصدت لبعض صواريخ العدوان الإسرائيلي.

وفي السياق ذاته، أكدت وكالة “فرانس برس” نقلًا عن مصادر سورية، ارتفاع عدد القتلى إلى 8 في الضربات الإسرائيلية التي وقعت قرب مقر السفارة الإيرانية في دمشق.

من جهتها أكد إعلام إيراني، أن إسرائيل استهدفت القنصلية الإيرانية ومقر إقامة السفير الإيراني في سوريا.

 

 

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.