اعتقال 9 مشاركين في اعتصام تضامنا مع غزة بجامعة فرجينيا الأمريكية

آخر تحديث :
اعتقال 9 مشاركين في اعتصام تضامنا مع غزة بجامعة فرجينيا الأمريكية

في تطورات مستجدة، قامت الشرطة بتفريق اعتصامات طلابية في جامعة فرجينيا كومنولث، حيث كان الطلاب يدعون إلى وقف إطلاق النار في قطاع غزة. وأعلنت جامعة فلوريدا في جينزفيل عن اعتقال تسعة أشخاص على حرم الجامعة بتهمة انتهاك القواعد خلال احتجاجات تأييدًا لغزة وللمطالبة بوقف الحرب الإسرائيلية على القطاع.

ووفقاً لشبكة “سي إن إن”، فقد تم اعتقال مئات الطلاب المتظاهرين تأييدًا لغزة في أكثر من 20 حرمًا جامعيًا في 16 ولاية أمريكية على الأقل منذ 18 أبريل الجاري.

ويستمر الطلاب الأمريكيون في التظاهر داخل الكليات والجامعات في جميع أنحاء البلاد، احتجاجًا على الظروف الصعبة التي يواجهها الفلسطينيون في قطاع غزة، وذلك في محاولة لإنهاء الهجمات الإسرائيلية المستمرة. على جانب آخر، هدد رؤساء الجامعات بحرمان الطلاب المشاركين في الاحتجاجات من حفلات التخرج، وطالبوهم بالتفرق طوعًا.

خلال الأيام الأخيرة، تعرض الطلاب المتظاهرون في جامعات كولومبيا وييل، ونيويورك، وهارفارد، وتكساس، وجنوب كاليفورنيا للاعتقالات والمضايقات من قبل الشرطة الأمريكية، وفقًا لمجلة “نيوزويك” الأمريكية. وتشير التقارير إلى اعتقال أكثر من 900 طالب وطالبة وأعضاء هيئات التدريس خلال هذه الاحتجاجات.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.