الشرطة الأمريكية تعتقل محتجين مؤيدين للفلسطينيين في عدد من الجامعات

آخر تحديث :
الشرطة الأمريكية تعتقل محتجين مؤيدين للفلسطينيين في عدد من الجامعات

في خضم التوترات الدولية المتصاعدة، أقدمت الشرطة الأمريكية على اعتقال عدد من المحتجين المؤيدين للفلسطينيين في عدة جامعات أمريكية يوم الأحد. وتأتي هذه الاعتقالات في إطار حركة احتجاجية مستمرة تهدف للضغط من أجل وقف إطلاق النار في الصراع الدائر بين إسرائيل وحماس، بالإضافة إلى مجموعة من المطالب الأخرى.

ووفقًا لوكالة الأنباء “رويترز”، فقد جرى اعتقال 23 محتجًا في جامعة إنديانا في بلومنجتون. وذكر بيان صادر عن إدارة شرطة الجامعة أنه تم إخطار المحتجين بعدم جواز نصب الخيام والتخييم في الحرم الجامعي، وبعد تجاهلهم لهذا الإنذار، تم اعتقالهم ونقلهم إلى مركز العدالة في مقاطعة مونرو، حيث وُجِّهت لهم تهم التعدي على ممتلكات الآخرين ومقاومة الاعتقال.

وتشير المعلومات إلى أن الاحتجاجات المندلعة في الجامعات الأمريكية تأتي كجزء من حركة دولية أوسع نطاقًا تطالب بإنهاء الصراع في الشرق الأوسط، بالإضافة إلى تحقيق عدد من المطالب المحددة مثل تخارج الجامعات من الشركات المرتبطة بجيش الاحتلال الإسرائيلي ووقف المساعدة العسكرية الأمريكية لإسرائيل، إلى جانب الدعوة للعفو عن الطلاب وأعضاء هيئة التدريس الذين تم تأديبهم أو طردهم بسبب مشاركتهم في الاحتجاجات.

وفي سياق مماثل، أفادت وسائل الإعلام بأنه تم اعتقال متظاهرين آخرين في جامعات أمريكية أخرى، مثل جامعة نورث إيسترن في بوسطن وجامعة ولاية أريزونا، حيث تم توجيه لهم تهم التعدي على ممتلكات الغير بعد رفضهم الانصياع لطلبات الشرطة.

تتجاوب هذه الاعتقالات مع سياسات الجامعات التي تمنع التجمعات غير المرخصة داخل الحرم الجامعي، وتأتي في إطار محاولات السلطات لضمان استمرارية العملية التعليمية والحفاظ على النظام العام.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.