السيسي يرأس اجتماعاً شاملاً لتحقيق الاستدامة الاقتصادية

آخر تحديث :
السيسي
السيسي

عقد الرئيس عبد الفتاح السيسي اجتماعا مهما اليوم، بحضور الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، وحسن عبد الله محافظ البنك المركزي، والدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، والدكتورة رانيا المشاط وزيرة التعاون الدولي، والدكتور محمد معيط وزير المالية.

تكثيف الجهود لتحقيق الاستدامة الاقتصادية:

وقد أفاد المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية بأن الرئيس السيسي استعرض خلال الاجتماع المؤشرات الرئيسية للاقتصاد المصري، مع التركيز على الإجراءات الاستثمارية والتمويلية الحديثة التي اتخذتها الحكومة، والتي ساهمت في تحسين نظرة مؤسسات التصنيف الائتماني الدولية للاقتصاد المصري.

وتناول الاجتماع أيضًا الجهود الرامية لتعزيز النمو المستدام وزيادة النشاط الاقتصادي في القطاع الخاص، بالإضافة إلى تطوير القطاع الصناعي وزيادة حجم الصادرات.

مواجهة التحديات الاقتصادية:

وفيما يتعلق بمكافحة التضخم وضمان استقرار الأسعار، تمت مناقشة الإجراءات التي اتخذتها الحكومة لزيادة المعروض السلعي في الأسواق المحلية، سواء من خلال تيسير إجراءات الإفراج عن البضائع في الموانئ أو بزيادة الإنتاج المحلي.

تحقيق التنمية الشاملة:

وجّه الرئيس السيسي بضرورة التركيز خلال الموازنة العامة المقبلة على قطاعات التنمية البشرية، مع التركيز على الصحة والتعليم، بهدف تقديم خدمات متميزة للمواطن المصري وتحقيق التنمية الشاملة للبلاد.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.